jo24_banner
jo24_banner

الخرابشة يمطر النسور بحزمة من الأسئلة النيابية

الخرابشة يمطر النسور بحزمة من الأسئلة النيابية
جو 24 : وجه النائب محمود الخرابشة حزمة من الأسئلة الى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور طالبه خلالها بإيضاح عدد من النقاط أهمها الإجراءات التي اتخذت بحق المعلمين المتورطين بتهريب أسئلة التوجيهي و الأسباب الواقعة وراء تسريبها و المسؤولين عن ذلك الأمر بالإضافة لإيضاح عدد من المحاور الأخرى المرتبطة بذات الشأن .

كذلك طالب الخرابشة بيان عدد مراكز الإيواء في المملكة و عدد الملتحقين بها و نتائج الدراسة التحليلية التي أجرتها وزارة التنمية الاجتماعية بهذا الخصوص مع تزويده بكافة الوثائق و الدراسات المتعلقة بذلك متسائلا بالوقت نفسه لماذا يصرف صندوق المعونة الوطنية المعونة الأولى لأول أربع أفراد من الأسرة و كم تبلغ نسبة المعونة المصروفة للفرد الواحد مقارنة بخط الفقر وفق عدد من الدراسات مستفسرا بالوقت نفسه حول دليل الاحتضان الذي أطلقه المجلس الوطني للأسرة و أسبابه و الأسس و المبادئ المعتمدة لهذا الدليل .

و طالب الخرابشة أيضا بإيضاح عدد الباحثين عن العمل في مختلف المستويات و التخصصات في المملكة و عدد فرص العمل التي تمكن الدولة بجميع مستوياتها في القطاعين العام و الخاص ان توفرها لهؤلاء الباحثين عن العمل متسائلا بذات الوقت كم تبلغ قيمة خسائر الاقتصاد الوطني نتيجة لإضراب موظفي الجمارك و ما هي الإجراءات التي قامت بها الحكومة بهذا الشأن بما يكفل عدم تكرار هذا الإضراب و غيره من الإضرابات في جميع مؤسسات و دوائر الدولة .

و تساءل الخرابشة حول المشاريع التي أنجزتها المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية و دورها في مجال تقديم الدعم للمؤسسات الصناعية و الأسس و المعايير المعتمدة لتقديم الدعم و قيمة الأموال التي دفعتها المؤسسة و أماكن و كيفية صرفها .

كذلك طالب بإيضاح كمية إنتاج المملكة من المحاصيل الزراعية من قمح و عدس و حمص و شعير مع بيان نسبتها مقارنة بحاجة المملكة السنوية منها خلال العشرة سنوات الأخيرة .

و حول الأمن المائي استفسر الخرابشة حول الاعتداءات التي تلحق بخطوط المياه في كافة المحافظات عامة و عمان خاصة من ناحية إشكالها و حجمها و الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بهذا الشأن .

كذلك طالب الخرابشة النسور بإيضاح قيمة الديون المترتبة لمستشفى الجامعة الأردنية على الحكومة و أسباب تراكمها و فترة سدادها .

كما طالب بإيضاح عدد المركبات المسروقة التي تم ضبطها و أماكن حفظها و الأشخاص الذين تم ضبطهم و أولئك المطلوبين متسائلا بالوقت نفسه هل توجد ممارسات تبشيرية في مخيم الزعتري و ما هي أهدافها و ما هو مضمون الفيلم الذي بثته بعض القنوات الأمريكية مؤخرا و الذي يتضمن نشاطا لبعض الحركات التبشيرية في المخيم .
تابعو الأردن 24 على google news