2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النرويج تغلق سفاراتها بعمان إثر تهديدات من القاعدة

النرويج تغلق سفاراتها بعمان إثر تهديدات من القاعدة
جو 24 : أغلقت وزارة الخارجية النرويجية مساء الاثنين سفاراتها في كل من الأردن والسعودية نتيجة تلقيها لتهديدات من تنظيم القاعدة.

وأعلنت النرويج في وقت سابق الاثنين أنها رفعت استعداداتها الأمنية في سفاراتها المتواجدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعديد من المناطق الحساسة مثل العاصمة الكينية نيروبي.

وذكرت السفارة النرويجية في عمان على موقعها الإلكتروني أنه سيتم إغلاق السفارة لجميع الزوار حتى إشعار آخر لأسباب أمنية، مشيرة إلى أنها ستتابع عملها من خلال الهواتف والبريد الإلكتروني.

ويأتي الإغلاق بحسب موقع السفارة بأنه نتيجة "وجود معلومات حديثة تشير إلى وجود مخطط لهجمات إرهابية بشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط في المستقبل القريب".

ودعت الوزارة النرويجيين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بالنصائح .

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أغلقت في وقت سابق سفارتها في الأردن إلى جانب 18 دولة أخرى نتيجة تلقيها تهديدات للقيام بأعمال إرهابية ينفذها تنظيم القاعدة.

كما أعلنت فرنسا، إغلاق سفارتها في اليمن يومي الأحد والاثنين الماضيين؛ جراء ورود معلومات وصفتها بالـ"دقيقة" عن نية تنظيم القاعدة شن هجمات إرهابية ضد مصالح أجنبية.

وقالت الخارجية الفرنسية، في بيان لها، إنها ستغلق سفاراتها في منطقة الشرق الأوسط، يومي الأحد والإثنين لـ"دواع أمنية"؛ بسبب تهديدات القاعدة.


(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news