2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

معان: وقفة احتجاجية ضد الانقلاب العسكري بمصر "فيديو وصور"

معان: وقفة احتجاجية ضد الانقلاب العسكري بمصر  فيديو وصور
جو 24 :

براء صلاح- شارك العشرات من اهالي معان وابناء الجالية المصرية بالوقفة الاحتجاجية امام المسجد الكبير ضد " الانقلاب العسكري في مصر ودعما للشرعية " بعد صلاة التراويح يوم امس الثلاثاء.

وجاءت هذه الوقفة بدعوة من الحركة الاردنية لدعم الشرعية وبمشاركة كل من الحركة الاسلامية وائتلاف شباب الاصلاح والتغيير في معان.

ورفض المشاركون الانقلاب العسكري في مصر مستنكرين دعمه من قبل الدول العربية ومؤكدين انه "رغم كيد الكائدين وتآمر المتآمرين من الدول العربية والاجنبية فان مصر ستبقى شعلة لن تنطفئ وستكون اقوى الامم " حسب وصفهم.

واستنكر المشاركون الموقف الرسمي الاردني قائلين " لايمثلنا الموقف الرسمي الاردني ولا يمثل الشعب الاردني الحر الذي لا يرضى الظلم " وفق قولهم.

وتحدث القيادي في الحركة الاسلامية ابراهيم الحميدي قائلا "ان استقلال مصر في القرار خط احمر عند امريكا واسرائيل، ولقد انتجت مصر 10 مليون طن من القمح لاول مرة في التاريخ ومنذ عهد سيدنا يوسف عليه السلام، وقد بدأت بصناعة الطائرات مع الشركات التركية " مضيفا " وتحالف الفاسدون في العالم العربي ضد مرسي لأن مرسي مازال يسكن في شقة في القاهرة ولم يبني قصره على ارض مساحتها 13 الف دنم ولا يزال ابن مرسي مسجل على ديوان الخدمة ينتظر التعيين ولم يكن ابنه سفيرا ولم يعين زوج اخته او نسيبه سفيرا " على حد تعبيره.

وهتف المشاركون بهتافات طالبت باسقاط الحكم العسكري وباعادة الرئيس المعزول محمد مرسي ونددت بالمجازر التي حصلت في مصر مؤخرا وادت الى سقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى.

كما حملت يافطات أيدت شرعية الرئيس المنتخب وإرادة الشعب المصري وصموده في ميدان رابعة العدوية والنهضة.

شاهدوا الفيديو:


تابعو الأردن 24 على google news