2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ديكارت ينتظر "العيديّة" لإثبات وجوده.. وغاليلي يكتشف أن "القطايف" تدور حول "المعمول"

ديكارت ينتظر العيديّة لإثبات وجوده.. وغاليلي يكتشف أن القطايف تدور حول المعمول
جو 24 : عبّر نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بطريقتهم الخاصة عن فرحتهم بحلول عيد الفطر السعيد، حيث نشرت الصفحات الافتراضية صورا لعلماء وفلاسفة، وقد نسبت إليهم مقولات طريفة حول العيد.

صفحة خرابيش نشرت صورة للفيلسوف "ديكارت"، وأعادت صياغة الكوجيتو الديكارتي لما يتناسب مع فرحة العيد، عبر مقولة: "أنا باخذ عيدية.. إذا أنا موجود (ديكارت)"، فيما نشرت صفحة عمان تعريف غاليليو غاليلي المفترض للعيد، بانه "الانتقال من اكل القطايف الى أكل المعمول والغريبة".

نشطاء الحراك تناقلوا أيضا تهاني العيد دون أن يهملوا الإسقاطات السياسية ونقدهم اللاذع للحكومة، حيث قال أحدهم: "اخواني و اخواتي كل عام ونتوا بخير.. و منحب انذكركم في عيدية الحكومة الكم في 15 الشهر.. رفع الاسعار"، فيما علق آخر ساخرا: "عيد سعيد للجميع فردا فردا بيت بيت زنقة زنقة".

وحول الأنباء التي انتشرت قبل العيد بأن هلال شوال ظهر في الوقت الذي كان فيه الأردنيون يصومون يومهم الأخير، كتب أحد المعلقين: "السعودية نعلن ان العيد غداً. .. هليل عمل لايك بانتظار الشير".

مسلسلات رمضان التي انقضت بحلول العيد، لم تنج هي أيضا من التعليقات الساخرة، حيث كتب أحدهم: "المخرج الذكي هو اللي يسوي مسلسله ٢٩ حلقة.. اتعظوا".

وتوالت التعليقات التي يعبر أصحابها عن شعورهم بالغبطة في هذا اليوم المبارك، حيث كتب أحدهم: "أنبل ما في العيد حرص الأمهات على تخبئة الحلوى عن أطفالهن.. يمااااا كل عيد وإنت معنا يا رب"، فيما كتب آخر: "العيديات سالكة بشكل ممتاز والمسرحيات القديمة شغالة وبراد القهوة السادة قرب يخلص .. العيد حلو مافيش كﻻم :))".
تابعو الأردن 24 على google news