2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ارتفاع شديد بدرجات الحرارة

ارتفاع شديد بدرجات الحرارة
جو 24 : من المُتوقع أن تندفع نحو المملكة يومي الأربعاء و الخميس كُتلة هوائية موسميّة حارّة مما سيعمل على رفع درجات الحرارة بحيث تصل إلى مستويات لم تصلها مُنذ بداية العام 2013 ، و ذلك بعد بداية مُعتدلة جداً للصيف هذا العام.


يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة نهار الأربعاء بحيث تتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-6 درجات مئوية.


ويتحول الطقس تدريجياً ليُصبح حاراً نسبياً في المُرتفعات الجبلية، و حاراً في بقية مناطق المملكة.

الرياح تكون صباحاً مُتقلبة ما بين شمالية شرقية و شمالية غربية خفيفة السرعة. تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، رُبما تنشط في بعض المناطق.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية نشطة السرعة بحيث تكون مُثيرة للغبار والأتربة على فترات مع إحتمالية لتدني مدى الرؤية الأفقية. ويكون البحر هادئاً.


خلال ساعات الليل: ترتفع درجات الحرارة بالمُقارنة مع الليالي السابقة و يكون الطقس أدفأ من المُعتاد في مُختلف المناطق، و تميل الأجواء إلى الحرارة في مناطق الأغوار و البحر الميت والمناطق الصحراوية الشرقية.

كما و يُتوقع أن يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسبة الرطوبة بحيث تتحول الأجواء لتُصبح رطبة في بعض المناطق.

وتكون الرياح مُتقلبة بين شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة السرعة.

أما يوم الخميس 15-8-2013 ، فيتعمق تأثير الكُتلة الهوائية الموسمية الحارة و المُندفعة إلى المملكة قادمة من صحراء الجزيرة العربية.


و يطرأ إرتفاع آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6-8 درجات مئوية.


و يكون الطقس حاراً بوجهٍ عام في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون شديد الحرارة مع ساعات الظهيرة و العصر في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و كافة المناطق الصحراوية.



الرياح تكون صباحاً شمالية شرقية خفيفة السرعة، إلا أنها تتحول عصراً إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة مع نشاطها على فترات خاصة في مناطق البادية وستعمل على إثارة الغبار والأتربة في الطرق الصحراوية.


وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً. وقد تكون مُثيرة للغبار والأتربة على فترات. ويكون البحر هادئاً.


يُحذّر من:

1- خطر التعرض المُباشر والطويل لأشعة الشمس وخاصة مع ساعات الظهيرة والعصر في العديد من مناطق المملكة، كما ويُنصح بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمُرطبة.

2- خطر التعرض المُباشر لأشعة الشمس في مناطق الأغوار والبحر الميت و كافة المناطق الصحراوية.


ليلاً:

يكون الطقس أدفأ من المُعتاد في مُختلف المناطق، و تميل الأجواء إلى الحرارة في مناطق الأغوار و البحر الميت.


كما و يُتوقع أن يطرأ ارتفاع ملحوظ على نسبة الرطوبة بعد مُنتصف الليل في غرب البلاد مع ظهور السُحب المنخفضة خاصة في السهول الشمالية.


وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات.

(طقس العرب)
تابعو الأردن 24 على google news