2021-08-04 - الأربعاء
jo24_banner

وزير الاوقاف: تعظيم شعائر الله وفهمها يحتاج قلبا عامرا بالايمان

وزير الاوقاف تعظيم شعائر الله وفهمها يحتاج قلبا عامرا بالايمان
جو 24 :


قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، إن تعظيم شعائر الله وفهمها يحتاج إلى قلوب عامرة بالتقوى والايمان.

وبثّ الخلايلة منشورا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، استفتحه بقول الله تعالى: "ذلك ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب".

وجاء منشور الوزير الخلايلة وسط حالة من الاستياء العام والجدل الذي ساد مواقع التواصل الاجتماعي بعد منشور عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وفاء الخضرا انتقدت فيه شعيرة تقديم الأضاحي وذبح الأغنام معتبرة أنها "غير مبررة، وأن الاسلام بريء منها".

وكانت دائرة الافتاء العام أصدرت بيانا، الخميس، أكدت فيه أنه لا يجوز لمن لا يدرك المعاني السامية للأضحية، أن تقوده العاطفة الخادعة، والانسياق وراء المزاج الواهم، لإطلاق صوت نشاز يثير الفتنة في المجتمع بانتقاد شعيرة من شعائر الله لشبهة طرأت على ذهنه.

وأشارت الدائرة، إلى أن شعيرة الأضحية من شعائر الله العظيمة، التي تتضمن معاني التضحية في سبيل الله، وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي، والتعاون بين الناس من خلال الحفاظ على النفس البشرية وإطعام الفقراء والمحتاجين ونشر المحبة بين الناس لقوله تعالى (لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِن يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنكُمْ) .


 
تابعو الأردن 24 على google news