jo24_banner

الطراونة يطرح اسئلة هامة حول حادثة مستشفى الجاردنز

الطراونة يطرح اسئلة هامة حول حادثة مستشفى الجاردنز
جو 24 :


خاص - وجّه استشاري الأمراض الصدرية والتفسية والعناية الحثيثة، الدكتور محمد حسن الطراونة، سؤالا إلى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري عن سبب استمرار استئجار مستشفى الجاردنز في ظلّ وجود مستشفيات ميدانية تم انشاؤها خصيصا لمصابي فيروس كورونا، وهي شبه فارغة منذ فترة طويلة.

وأكد الطراونة لـ الاردن24 مسؤولية وزارة الصحة عن متابعة سير وآلية العمل في المستشفيات جميعا، وخاصة المستشفيات التي تستفيد من خدماتها، ومتابعة الأجهزة والمعدات في تلك المستشفيات، مشيرا إلى أن كل جهاز من أجهزة العناية الحثيثة يوجد داخله ثلاث بطاريات تعمل حال انقطاع التيار الكهربائي لمراقبة دقات القلب والاوكسجين والنبض والقلب وغيرها.

وتساءل فيما إذا كانت هذه البطاريات مشحونة وهل تم تفقدها من قبل كوادر الصيانة للحفاظ على حياة المرضى، لافتا إلى أن تلك الأجهزة لا تتأثر بانقطاع التيار الكهربائي لو كانت البطاريات سليمة.

وقال إن دور تلك الأجهزة تزويد الجسم بالاوكسجين والحفاظ على حياة الانسان تحت أي ظرف، مشيرا إلى أن العادة جرت أن يكون لغرفة العناية الحثيثة مولد خاص وخط اوكسجين خاص لا يرتبط بباقي المستشفى، ويجب ان تعمل حال انقطاع التيار الكهربائي.


 
تابعو الأردن 24 على google news