2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الإنجاب يزيد حالات الشجار بين المتزوجين

الإنجاب يزيد حالات الشجار بين المتزوجين
جو 24 : هل من الممكن أن يتسبب إنجاب الأطفال في زيادة الشجارات بين المتزوجين؟؟

هذا ما يبدو عليه في بريطانيا، حيث وجدت دراسة جديدة أنّ إنجاب الأطفال يزيد حالات الشجار بين المتزوجين في بريطانيا بنسبة 40%، ويجعل الآباء والأمهات الذين يزرقون بأول طفل يتعاركون كل يوم، وأنّ معظم شكاوى المتزوجين تنحصر في مجالي الإرهاق والتعب بعد الولادة، واعترف 33% منهم بأنّ تبديل حفاضات الأطفال هو أكبر سبب للشجار.

وأوضحت الدراسة إنّ الإنجاب يجعل الآباء والأمهات الجدد مشغولين جداً ليتشاجروا حول مسائل أخرى، ويتعاركون نحو 4 مرات في الأسبوع، أي ما يصل إلى 187 مرة في السنة الأولى من الأبوة وبزيادة مقدارها 40% عن معدل الشجارات قبل أن يُرزقوا بمواليدهم الجدد. كما أنّ 60% من الآباء والأمهات الجدد في بريطانيا اعترفوا بأنّ شجاراتهم اليومية غالباً ما تقع لأسباب سخيفة ناجمة عن الإجهاد والإرهاق، وأنهم ينامون 4 ساعات و 20 دقيقة فقط ليلاً، أي نصف مدة النوم التي يوصي بها الخبراء في مجال الصحة.

وأظهرت الدراسة أنّ 54% من الآباء والأمهات الجدد اعترفوا أيضًا بأنّ "التعب" هو أفضل كلمة تصف سنتهم الأولى مع أطفالهم الرضع، وتسبب الشجار بينهم، و33% تبديل الحفاضات، و24% إطعام الأطفال في الليل.

وتشير الدراسة إلى أنّ واحدًا من كل خمسة من الآباء والأمهات اعترف بأنه لا يحصل على ما يكفي من الاهتمام من شريك أو شريكة الحياة بعد ولادة طفلهما.


تابعو الأردن 24 على google news