jo24_banner
jo24_banner

المئات في معان: يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر الشعب الخط الاحمر "فيديو وصور"

المئات في معان: يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر الشعب الخط الاحمر  فيديو وصور
جو 24 :

براء صلاح-عبر اهالي معان عن غضبهم تجاه الانتهاكات التي تحصل في مصر وادت الى مقتل المئات واصابة الالاف بجروح، حيث انطلقت مسيرة جماهيرية غاضبة من امام مسجد معان الكبير وجابت شوارع المدينة.

ورغم ارتفاع درجة الحرارة خرج المئات من المواطنين استجابة لدعوات شعبية من الحراك والحركة الاسلامية وفعاليات شعبية دعت للمسيرة، انتصارا لدماء شهداء مصر، بمشاركة الجالية المصرية في معان.

وجابت المسيرة شوارع مدينة معان وسط غضب واحتقان وهتافات مرتفعة السقوف وانتهت بوقفة احتجاجية امام دوار العفوري.

ورفعت خلال المسيرة صور للرئيس المعزول محمد مرسي ويافطات كتب عليها " مصر اسلامية رغم انف العلمانية" ، و" الشعب يريد تحكيم شرع الله ".

واستنكرت المسيرة " شلالات الدماء في مصر على ايدي الجيش والبلطجية " مؤكدين ان " هذا يدل على التمكين والنصر القادم باذن الله "، على حد تعبيرهم

ودعا المشاركون الى عدم متابعة محطات " الاعلام المصري الرسمي والقنوات المأجورة التي شوهت صورة المصريين في ميدان رابعة العدوية وتعمل على التحريض على الاسلاميين " حسب وصفهم.


وقال المحامي ماهر كريشان في كلمته " اتدرون ايها الاخوة لماذا حصل في مصر ما حصل لأنهم لايريدون زعيما عربيا يمتلك شرعية من الشعوب، اتدرون لماذا انقلبوا على مرسي وقتلوا اتباعه لأن مرسي نموذج الحاكم النظيف الذي يهدد عروش الفساد والاستبداد في العالم العربي ". مضيفا " لأن مرسي هو الرئيس العربي الوحيد الذي لايسكن قصرا واحد ابنائه عاطل عن العمل ولأن مرسي اشترى القمح من شعبه وتحمل عهر الاعلام المصري".

وانتقد كريشان " دور اجهزة المخابرات في التحريض على الاخوان المسلمين وشيطنة الاسلاميين، ونحن نقول لكم عاش الاخوان المسلمون، فهم يقاتلون الاسلاميين لأنهم لايمتلكون شرعية يمتلكها الاخوان المسلمين، فأجهزة الامن العربية لا تحترف الا قنص شعوبها في الرأس والصدور".

من جهته قال القيادي في جماعة الاخوان المسلمين ابراهيم الحميدي في كلمته " ان مرسي يريد ان تظهر الصورة الحقيقية للزعماء الاشراف لا صورة الطراطير والقبضة الامنية، ولكن العملاء تنتظرهم مزبلة التاريخ ".

وقال المواطن خالد ابو دية " ان مرسي جاء عبر الصندوق وهذا ما لايريده حكام الانظمة العربية وما حدث في مصر انقلاب عسكري مكتمل الاركان وقد افتعل فلول النظام السابق الازمات لأن الحكم اسلامي ".

وصدحت حناجر مئات المشاركين بهتافات منها:

ياللذل وياللعار .. والسيسي طلع بشار
هذي معان الاسلامية .. يسقط كل الحرامية
خيبر خيبر يا يهود .. جيش محمد بدء يعود
مين قال المصري مات .. هيو ثاير بالالوفات
يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر الشعب الخط الاحمر
من معان تحية .. لمصر الابية
الله معاكو الله معاكو .. هاي الجنة بتستناكو




...

...

...

...

...

...

...

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير