2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التحصيلات الضريبية تتجاوز المليار دينار خلال الثلث الأول

التحصيلات الضريبية تتجاوز المليار دينار خلال الثلث الأول
جو 24 :

بلغت نسبة التحصيلات الضريبية في الثلث الاول من العام الحالي 3ر36 بالمئة من المقدر في موازنة العام 2012 البالغة 3179 مليون دينار حسب أحدث بيانات لضريبة الدخل والمبيعات.

وأظهرت بيانات الدائرة التي حصلت عليها وكالة الانباء الاردنية (بترا) ان إجمالي التحصيلات الضريبية بلغت 6ر1154 مليون دينار لنهاية نيسان من العام الحالي مقابل 1083 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2011 بزيادة نسبتها 6ر6 بالمئة.

وبلغت تحصيلات ضريبة الدخل 6ر442 مليون دينار مقابل 485 مليون دينار والمبيعات 712 مليون دينار مقابل 657 مليون دينار لفترة المقارنة ذاتها.


من جهة اخرى، دعا مدير الاتصال والإعلام الضريبي في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الناطق الرسمي موسى الطراونة المكلفين الى تسديد المستحقات الضريبية عليهم والمبادرة الى تزويد الدائرة بالبريد الالكتروني والهواتف الخلوية للمكلفين لتسهيل اتصال الدائرة بهم اولا باولو اطلاعهم على المستجدات.


وقال ان تنشيط تحصيل الضرائب والمتابعة من قبل الدائرة اسهم في تحسن الايرادات الضريبية للثلث الاول من العام الحالي والتي تجاوزت ثلث المبالغ المقدرة في موازنة العام الحالي.
يذكر ان اعادة النظر في ضريبة الدخل والعودة بها للقاعدة الدستورية "تصاعدية الدخل" ركيزة اساسية لحكومة الدكتور فايز الطراونة وأداة لتحقيق العدالة بين النشاطات الاقتصادية وضمان عدالة توزيع الثروة.(بترا)

تابعو الأردن 24 على google news