jo24_banner
jo24_banner

أهالي الأسري يعتصمون تضامنا مع الأسير علاء حماد

أهالي الأسري يعتصمون تضامنا مع الأسير علاء حماد
جو 24 : استمرارا لمسيرات التضامن مع الاسرى ودعما للاسير علاء حماد المضرب عن الطعام لليوم 108 على التوالي و وتأكيدا لحقوق الاسرى والمفقودين الاردنيين على الحكومة الاردنية والمجتمع الدولي اعتصم عصر اليوم السبت عدد من المتضامنين بمشاركة أهالي الاسرى الاردنيين أمام مبنى الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمان بدعوة من الحراك الشبابي الأردني للتضامن مع الاسرى.

وأكد شاهين مرعي شقيق الاسير منير مرعي في كلمة له أن علاء حماد لا زال مضربا ويطالب الحكومة الاردنية بالضغط على الاحتلال حتى يتم ترحيله للاردن واكمال محكوميته داخله، أو أن يتم الغاء ثلث محكوميته البالغة 12 عاما، وقال مرعي مخاطبا أهل حماد: "علاء هو ابننا وأخونا ولن نتركه لوحده وسنبقى متضامنين وداعمين له" حسب ما أفاد فريق دعم الاسرى الاعلامي "فداء".

ورفع المشاركون لافتات باللغة الانجليزية والعربية تؤكد وقوف الشارع الى جانب علاء حماد وتطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والحكومة الأردنية باتخاذ موقف واضح والتحرك بشكل عاجل تجاه قضية الاسرى.

وتخلل الاعتصام هتافات كان من ضمنها: "تحيتنا بحرارة للامعاء الجبارة " و"يا أسرانا شدوا الحيل والله ما يطول هالليل " وعيب يا نظام عيب عيب تنسوا الاسرى عيب".

يذكر أن الاتفاق الذي تم بين الاسرى الاردنيين ومصلحة السجون الصهيونية يوم الأحد الماضي وفك بموجبه 4 اسرى اردنيين مضربين عن الطعام وهم :الاسير عبد الله البرغوثي والاسير محمد الريماوي والاسير حمزة الدباس والاسير منير مرعي وبقي الاسير علاء حماد مضربا عن الطعام حتى ينال حريته.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير