2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ابو سياف: مدير سجن ام اللولو يصر على التعامل "الاإنساني" مع معتقلي التيار السلفي

ابو سياف: مدير سجن ام اللولو يصر على التعامل الاإنساني مع معتقلي التيار السلفي
جو 24 :

أكد القيادي في التيار السلفي محمد الشلبي الملقب بأبو سياف تعرض 15 معتقلا من اعضاء التيار المضربين عن الطعام في سجن ام اللولو، للتعامل غير الانساني من قبل ادارة السجن.

وقال ابو سياف في تصريح لـjo24 أن ادارة السجن منعت الزيارات عن المعتقلين إلا لاقرابهم، كما انها حرمتهم من "التشميس".

وتابع ان ادراة السجن منعت المعتقلين من شراء حاجياتهم من بقالة السجن كما رفضت تسليم الامانات لهم.

وعن الحالة الصحية للدكتور سعد الحنيطي اكد ابو سياف ان حالته الصحية متردية وانه يستقبل عائلته عند الزيارة على كرسي متحرك،  مشيرا الى انه فقد ما يقارب 20 كغم من وزنه.


وبين ابو سياف ان مدير ادارة السجون ابدى استعدادا لتحسين ظروف المعتقلين من ابناء التيار السلفي، الا ان مدير سجن ام اللولو يرفض التعامل بشكل انساني وقانوني حسب ابو سياف.

من ناحيته قال المكتب الاعلامي في مديرية الامن العام أن ثمانية من نزلاء مركز اصلاح وتأهيل ام اللولو اعلنوا صباح الاحد اضرابهم عن الطعام.

واكد المكتب الاعلامي "ان ادارات مراكز الاصلاح والتاهيل ملتزمة بما يفرضه عليها القانون بالمساواة بين كافة النزلاء وتقديم الخدمات والحقوق لهم ولا يمكن ان تحيد عن القانون فكافة النزلاء لهم حقوق محددة كالزيارات واستعمال الهاتف والتشميس والمشتريات والامانات وغيرها".

وختم ان القانون يفرض على ادارات مراكز الاصلاح طريقة محددة للتعامل مع المضربين عن الطعام كعزلهم للاشراف المباشر عليهم وعرضهم على الطبيب بشكل دوري وتقديم الوجبات الغذائية الرئيسية في مواعيدها وترك الخيار لهم في تناولها من عدمه.

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير