jo24_banner
jo24_banner

المركز الثقافي الملكي يشترط الحصول على موافقة امنية لاقامة حفل اشهار كتاب والثقافة ترد

المركز الثقافي الملكي يشترط الحصول على موافقة امنية لاقامة حفل اشهار  كتاب  والثقافة ترد
جو 24 :
 


منعت ادارة المركز الثقافي الملكي اقامة  حفل اشهار كتاب المحلل السياسي المعروف هشام البستاني " الكيانات الوظيفية"  بحجة عدم حصوله على موافقات امنية من محافظ العاصمة .

ووجه الكاتب البستاني رسالة اعتذار الى جميع المدعويين لحفل الاشهار ، ابلغهم فيها بان ادارة المركز الثقافي الملكي ابلغته قبل يوم ونصف فقط باشتراط حصوله على الموافقات الامنية من قبل محافظ العاصمة لاقامة الحفل .

وادان الكاتب هشام البستاني اناطة صلاحيات السماح او منع الفعاليات والانشطة الثقافية داخل المركز الثقافي الملكي بالحاكم الاداري او وزارة الداخلية .

من جانبه قال امين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ان الوزارة اعطت موافقة مبدئية للكاتب هشام البستاني على حفل اشهار الكتاب على ان تستكمل الاجراءات لاحقا . 

 واضاف البراري ل الاردن 24 ان اي نشاط جماهيري يحتاج الى موافقة المحافظ وهو إجراء اعتيادي متبع لدي جميع مؤسسات الدولة حفاظا على السلامة العامة والتي زادت الحاجة إليها والمطالبة بها بعد تفجيرات عمان والأحداث التي جرت وتجري في المنطقة. 

وزاد التحوط اثناء الكورونا وصدور أوامر الدفاع ومنع إقامة الفعاليات والندوات والمؤتمرات حتى 1 / 9 من قبل وزارة الداخلية وبالتالي يتوجب الحصول على موافقة المحافظ في كل محافظة لأي فعل من هذا النوع سواء كان اقتصادي او تربوي أو ديني وغيره ولن يتم منع الفعالية من قبل المركز الثقافي الملكي وإنما طلب الحصول على موافقة محافظ العاصمة وهو ما تم إعلام الأستاذ البستاني به، وهذه متطلبات يجب اتباعها قبل الفعاليات . 

 واشار الى ان الوزارة أخذت موافقة على مجموعة من الفعاليات ضمن الشروط الصحية وهي اجراءات اعتيادية تتم في ظل الظروف الحالية وحتى الهيئات الثقافية ومنها رابطة الكتاب واتحاد الكتاب وغيرهم تقومون بهذه الاجراءات والجميع يعلم ذلك .
تابعو الأردن 24 على google news