jo24_banner
jo24_banner

نصار ل jo24 : إضراب السلفيين يهدف لإلغاء أمن الدولة" ورفع وصاية المخابرات

نصار ل jo24 : إضراب السلفيين يهدف لإلغاء أمن الدولة ورفع وصاية المخابرات
جو 24 :

أكد المحامي طاهر نصار ان اضراب المعتقلين من اعضاء التيار السلفي في سجن ام اللولو، والذي دخل يومه الثاني، جاء لاهداف عامة اكثر منها شخصية.

وقال نصار في تصريح لـjo24 ان الهدف الرئيس من الاضراب هو المطالبة بالغاء محكمة امن الدولة في المدى المنظور، ورفع وصاية دائرة المخابرات العامة .

وتابع: ان من بين المطالب الأخرى التي تضمنها الاضراب اخلاء سبيل من لم يقدم من المعتقلين الى المحاكمة، وتقديم تبرير مقنع لاسباب توقيف اعضاء في التيار السلفي دون أن تربطهم علاقة بأية أحداث، وتبرير استعانه محكمة امن الدولة والنيابة العام بشهود "زور" في قضايا التيار، على حدّ قوله.

ويطالب المضربون عن الطعام بالسماح لهم كباقي النزلاء باستعمال مرافق السجن، كالمسجد والمكتبة والملاعب وساحة التشميس، وكذلك السماح بزيارات الاقارب والاصدقاء، والالتقاء بمحاميهم على انفراد، وفقا لاحكام القانون. والسماح للمحامين باخذ وكالاتهم دون عراقيل، وكذلك الاهتمام بالاضاءة والتهوية في الزنازين، وعدم "استغلال" المعتقلين ماليا في عملية الشراء من بقالة السجن، وفقا لنصار.

وفي سياق متصل اشار نصار الى ان ادارة السجن توقفت عن تقديم الملح مع الماء للقيادي في التيار السلفي د. سعد الحنيطي، الذي يواصل اضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي.

واكد نصار تردي الحالة الصحية للحنيطي الذي يعاني من امراض مزمنه.

من ناحيته أكد المكتب الاعلامي ان النزلاء تقدموا بطلبات موقعه باعلان الاضراب عن الطعام لمدة 3 ايام مضيفا ان كافة حقوقهم التي يفرضها القانون على العاملين في مراكز الاصلاح والتأهيل مصانة بحكم القانون.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير