jo24_banner
jo24_banner

لماذا حرمان العسكر من المشاركة؟!

لماذا حرمان العسكر من المشاركة؟!
جو 24 : اصدر رئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل الزبن قرارا يتضمن منع منتسبي القوات المسلحة من المشاركة في الانتخابات البلدية مع ان القانون يعطيهم حق المشاركة على عكس قانون الانتخاب لمجلس النواب.

قرار الزبن يعطل القانون ، وهذا حق للعسكر ، والتنازل عنه - حتى ولو كان بدافع عدم المس بشافية العملية الانتخابية وحرصا على النأى بالعسكر عن التجاذبات السياسية- ليس مبررا البتة .والحديث عن ان هناك سابقة لتدخل العسكر انعكست سلبا على صورة و دور الجيش لا تبرر منع مواطن اردني له حق الاقتراع تحت اي ظرف.

لا يحق لاحد توظيف العسكر واجبارهم على التصويت بالجملة لصالح مرشحي الدولة او ضد مرشحي المعارضة، وفي ذلك اعتداء سافر وتدخل ضد مرشحين اردنيين لا ذنب لهم الا انهم يختلفون مع النهج القائم. نعم تم اقحام العسكر في السابق وكان سببا رئيسا لانسحاب الاسلاميين من انتخابات البلدية عام 2007 اثناء حكومة معروف البخيت ، ولكن هذا لا يسوغ منعهم اليوم من المشاركة وخاصة اذا لم يكن هناك توجيه وتدخل مرتب .

المسألة اكبر من جزئية الخشية من التزوير والحفاظ على صورة الجيش - وهي بلا شك صورة ناصعة نظيفة لا تشوبها شائبة - هناك حق ولا يجوز تعطيله .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير