jo24_banner
jo24_banner

المستشفيات الخاصة ترفع أسعار خدماتها

المستشفيات الخاصة ترفع أسعار خدماتها
جو 24 : قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة، د. فوزي الحموري، إنه المستشفيات ستعمد إلى رفع أسعار الخدمات العلاجية للأردنيين والعرب، بعد ارتفاع الكلف التشغيلية على المستشفيات اثر قرار رفع أسعار الكهرباء.

وأضاف الحموري في مؤتمر صحفي عقده في المستشفى التخصصي، الثلاثاء، إن قرار رفع الأسعار لم يكن عادلا؛ حيث وصلت نسبة الرفع الاجمالي إلى 30% بعد قرار الحكومة بزيادة النسبة إلى 5% والغاء نسبة الخصم الممنوح للمستشفيات الخاصة سابقا ومقداره 25%.

وطالب الحموري الحكومة بمنح المستشفيات الخاصة الكهرباء بأسعار حسب الكلفة "والتي تصل إلى 170 فلس/كيلو واط في الساعة إلى 247 فلسا".

ولفت الدكتور الحموري الى عدد من الاجراءات ستتخذها الجمعية للحد من تأثير قرار الحكومة برفعة اسعار الكهرباء ومنها تخفيض استهلاك الكهرباء بتبني انظمة موفرة للطاقة في الانارة والتكييف واجهزة التعقيم والغسيل وغيرها، اضافة لرفع قوة محطة توليد الكهرباء إلى 15 ميغاوات.

وفيما يتعلق بالديون المستحقة للمستشفيات الاعضاء في الجمعية على الحكومة وتحديدا على صندوق الكلى قال الحموري :" لم تدفع الحكومة من بداية العام الحالي حتى اليوم اي مبلغ مالي من المستحقات التي وصلت الى 30 مليون دينار".

وفيما يخص ديون المستشفيات الخاصة على السلطة الوطنية الفلسطينية والتي تصل الى 25 مليون دينار، بين الحموري ان السلطة لم تدفع منذ ثلاث سنوات اي مبلغ لذا طلبت الجمعية من الحكومة التدخل لدى السلطة لسداد هذه المبالغ.

وكشف عن سداد ما يقارب من 50 بالمئة من ديون المستشفيات الخاصة على الحكومة الليبية والتي تتراوح بين 160-165 مليون دينار اردني بعد الانتهاء من تدقيق الفواتير العلاجية لها اذ تمكن 12 مستشفى من تحصيل ما قيمته 55 مليون دينار منذ ثلاثة اشهر.
تابعو الأردن 24 على google news