jo24_banner
jo24_banner

2.4 مليون للمجتمعات المحلية الأردنية المتضررة من الأزمة السورية

2.4 مليون للمجتمعات المحلية الأردنية المتضررة من الأزمة السورية
جو 24 : أعلنت مساعدة مدير الوكالة الأميركية للتنمية (USAID) للديمقراطية، والنزاع والمساعدات الإنسانية نانسي ليندبورج اليوم في عمان، بأن الولايات المتحدة ستقدم مبلغ 2.4 مليون دولار كمساعدات غذائية للمجتمعات التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في الأردن.

يوفر هذا التمويل الدعم للعملية الجديدة لبرنامج الغذاء العالمي (WFP) لمساعدة 160,000 من الأردنيين المعّرضين للتأثر من خلال مزيج من المساعدات الغذائية والنقدية. هذا البرنامج جزء من جهود أوسع نطاقاً لبرنامج الأغذية العالمي للمساعدة في التصدي للتحديات التي يواجهها الشعب الأردني الذي يستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين من الصراع السوري. هذا وتثني الولايات المتحدة على سخاء الحكومة الأردنية والشعب الأردني لتوفير الملجأ والمساعدة إلى أولئك الذين فروا من العنف داخل سوريا.

إن الولايات المتحدة هي أكبر دولة مانحة للمساعدات الغذائية من خلال برنامج الغذاء العالمي وغيرها من المنظمات الإنسانية إلى الأزمة السورية. وتساعد برامج ممولة من الولايات المتحدة حالياً أكثر من 3 مليون شخص في جميع أنحاء سوريا، وأكثر من مليون لاجئ سوري في الدول المجاورة، مع ما يقرب من 000 550 لاجئ مسجل وغير مسجل في الأردن وحدها الذين يستفيدون من المعونة الغذائية.

ورداً على الأزمة الإنسانية المدمرة في سوريا والتي انتشرت إلى خارج حدودها، قدمت الولايات المتحدة حتى الآن أكثر من مليار دولار من المساعدات الإنسانية للاستجابة لاحتياجات المتضررين من الأزمة السورية، منها حوالي 160 مليون دولار موجهة إلى الشركاء في المجال الإنساني في الأردن.

لمزيد من المعلومات حول استجابة الولايات المتحدة في سوريا وفي الدول المجاورة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للوكالة الأمريكية للتنمية أو الاتصال بالوكالة الأمريكية للتنمية على USAIDPressOfficers@usaid.gov.
تابعو الأردن 24 على google news