jo24_banner
jo24_banner

مسيرات موحدة في عشر محافظات تحت شعار "جمعة الوطن بنباع"

مسيرات موحدة  في عشر محافظات تحت شعار  جمعة الوطن بنباع
جو 24 :

ينظم الحراك الشبابي والشعبي الاردني بعد صلاة الجمعة مسيرات واعتصامات سلمية موحدة في عشر محافظات بالمملكة ضمن برنامجه الاحتجاجي المتواصل الذي ينظمه الحراك في محافظات المملكة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين.

وتأتي المسيرات الموحدة للحراك الشبابي والشعبي تحت عنوان جمعة "الوطن بنباع ".

واشار تصريح صادر عن لجنة تنسيق الحراكات الشبابيةوالشعبية ان "الحراك الشعبي في كل من مناطق السلط وجرش وعجلون والطفيلة وذيبان وحي الطفايلة وسحاب والشوبك والعاصمة عمان والكرك ، قرر الخروج بمسيرات واعتصامات تحتشعار واحد ،هو جمعة الوطن بنباع للتأكيد على ما آلت اليه السياسات الرسمية طوال العقود الماضية وخصوصا خلال العقد الاخير . والمتمثلة ببيع كافة المنجزات الوطنية من مؤسسات وشركات كبرى.

ولفت التصريح الى ان انه بات واضحا كيف اصبح الوطن رهناً لسياسات وقرارات الصناديق والبنوك الدولية ولرموز الفساد من كبار ملاك الشركات ومراكز المال والاعمال غير الوطنية ، والتي ساهمت في تعزيز قبضة زمرة الفاسدين ومن يحميهم في مراكز صنع القرار الرسمي .

وجاء في التصريح "ان ما جرى بحق الدولة الاردنية خلال العقدين الماضيين على ايدي سماسرة الوطن من تفريغ لمصادر القوة والتطور والتقدم لمصلحة المنتفعين أدى الى تحويل المواطنين الاردنيين الى رعايا ينتظرون المكارم والأعطيات بدلا من حقوقهم الوطنية المشروعة التي كفلها الدستور الاردني".

وعبر الحراك عن رفضه للسياسة "العرفية" المتمثلة في الاعتقالات وتوقيف نشطاء الحراك والصحافيين ، مطالبا بوقف الملاحقات القضائية بحقهم امام محكمة امن الدولة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير