jo24_banner
jo24_banner

دولة الرئيس.. وتأبط شرا..

محمد عربيات
جو 24 : تأبط شرا صعلوك من صعاليك العرب وفيه روايات مختلفه بسبب تسميته بهذا اللقب واسمه ثابت بن جابر بن سفيان بن عميثل بن عدي بن كعب بن حزن. وقيل: حرب بن تميم بن سعد بن فهم بن عمرو بن قيس عيلان بن مضر بن نزار. بعض المصادر تذكر انه من قبيله بني فهم العدنانية والتي لا تزال موجودة إلى الآن بأرض الحجاز.

وتقول الروايات ان سبب تسميته بهذا اللقب انه باحد الايام وضع تحت ابطه خنجرا وخرج من المنزل دون ان تدري والدته الى اين ذهب فلما سئلت عنه واين ذهب اجابت بانه تأبط شرا وخرج.

وبرواية اخرى بأن امه قالت له: كل إخوتك يأتيني بشيء إذا راح غيرك فقال لها: سآتيك الليلة بشيء، ومضى فصاد أفاعي كثيرة من أكبر ما قدر عليه فلما راح أتى بهن في جراب متأبطاً له فألقاه بين يديها ففتحته فتساعين في بيتها فوثبت، وخرجت فقال لها نساء الحي: ماذا أتاك به ثابت؟ فقالت: أتاني بأفاع في جراب قلن: وكيف حملها؟ قالت: تأبطها، قلن: لقد تأبط شراً فلزمه تأبط شراً.

دولة الرئيس الدكتور عبدالله النسور والمتابعين لسيرته وتصريحاته منذ بروز نجمه كشخصيه عامه بمدينه السلط او على صعيد الوطن فله الكثير من الكلام لو تم استحضاره امام دولته وتذكيره بما كان يقوله لا ندري ما سيجيب دولته او يفسر لنا اقواله وافعاله قبل تسنمه لكرسي دولة رئيس الوزراء لاكثر من مره واظهاره الحرص باتجاه واحد فقط اما الحرص على المواطن الغلبان فله طريقته الخاصه للحرص عليه وتحتاج لعلماء بفك الشيفره للتعرف على هذه الطريقه وقوله المستمر بحرصه لايصال الدعم لمستحقيه وايجاد بطاقه ذكيه (وكأنه في بطاقه غبيه) ليشتري بها المواطن خبزه ربما بدون قرشله ايضا البطاقه فقط للخبز وربما سيلجأ لبطاقات لمواد اخرى ولحاجات اخرى.

دولة الرئيس الجميع يعلم ان هناك مشكله ماليه تواجهنا اما لماذا الاصرار العجيب لتدفيع المواطن ثمن خطايا ارتكبها ممن لم يراعوا بالوطن والشعب الا ولا ذمه ولم يتقوا الله بالقسم الذي اقسموه عند تولي المسؤوليه وللاسف هناك خط دفاع للدفاع عنهم اقوى من خط بارليف وسور برلين وسور الصين العظيم ولم تستعاد من الاموال المنهوبه الا النزر اليسير اذا تم ذلك ومازال اخرون يسرحون ويمرحون وينظرون للمسرحيه التي تجري بالوطن وينتظرون فصلها الاخير.

لا ندري ما يخبىء دولتكم للوطن والشعب اهو الفرج واعادة الامور لنصابها ام ستكون كتأبط شرا عندما عاد لامه بجراب الافاعي الله اعلم ونقول هداكم الله لما فيه خير الوطن والشعب.
تابعو الأردن 24 على google news