jo24_banner
jo24_banner

نقض غزل الصحفيين !

نقض غزل  الصحفيين !
جو 24 :

لمصلحة من تنكسر شوكة الاعلام وينقض غزله من بعد قوة انكاثا ؟ من المستفيد من تحطيم صورة الاعلام وحضوره وثقة الناس به ؟ ما قيمة هيمنة الاجهزة الامنية على وسائل الاعلام المختلفة بعد خراب مالطا- اي بعد انعدام الثقة بهذه الوسائل وانتفاء صفة الاستقلالية والمهنية عنها من قبل الجميع- ؟ كيف سيُخاطب الاردنيون ، وكيف سيصل اليهم الخطاب الرسمي وغير الرسمي ؟ لا بد - والحالة هذه - من اللجوء الى محطات ووسائل اعلام عربية وعالمية وازنة احترمت عقل الناس وحقهم في الحصول على المعلومة ومعرفة الحقائق ؟ تخيلوا رئىس وزراء الاردن يخاطب الاردنيين عبر قناة الجزيرة مثلا !

على كل حال لم تكن الاجهزة الامنية فقط وراء اضعاف الاعلام والاعلاميين ولكن للاسف كنا نحن ايضا سببا مباشرا في حالة الضعف التي نعيش . وعليه ستحملنا الاجيال القادمة المسؤولية كاملة ، وسيذكر الباحثون والدارسون في مؤلفاتهم كيف فرطنا - نحن معشر الصحفيين- بمهنيتنا وكيف بعنا مواقفنا واقلامنا واوراقنا ودفاترنا وكل شئ .

هناك مسؤولية كبيرة تقع على المجتمع - الحاضنة- الذي لم يساهم في حماية الاعلام المستقل والصحفيين المستقلين وتركوا وحدهم ليواجهوا الطوفان.واستمتعوا في متابعة مشاهد الغرق والانكسار ورفع الرايات !

الزملاء في العرب اليوم عاشوا حالة الوهن بكل تفاصيلها ، تركناهم جميعا نهبا لناشر نافذ واصل لديه معارف وعلاقات وركّايات سخرت كل الدنيا لخدمة مصالحه ومستقبل اعماله ، وذلك بصرف النظر عن اثر ذلك على الزملاء وعائلاتهم وحقوقهم وحاضرهم ومستقبلهم .

لم يفت الوقت بعد هناك فرصة ،دعونا نثبت اننا قادرون على البقاء فقط ..




تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير