jo24_banner
jo24_banner

ابو غنيمة يفتتح دورة للمهندسين الزراعيين الفلسطينيين

ابو غنيمة يفتتح دورة للمهندسين الزراعيين الفلسطينيين
جو 24 : أكد نقيب المهندسين الزراعيين، المهندس محمود ابو غنيمة، ان بوصلة النقابة و الاردنيين جمعيا محددة ولم تتغير ابدا تجاه فلسطين وكل فلسطين من البحر الى النهر ودون الانتقاص من اي ذرة من تراب فلسطين الغالي على قلوب المسلمين جميعا.

واضاف ابو غنيمة في افتتاح دورة بعنوان جولة اطلاعية على التجربة الزراعية الاردنية الحديثة لمجموعة من المهندسين الزراعيين الفلسطينيين من اتحاد جمعيات الاغاثة الزراعية في فلسطين ان النقابة تتصدر المشهد المهني والفني والاجتماعي والسياسي بالمقارنة مع غيرها من النقابات المهنية الاردنية والعربية من خلال الانشطة المختلفة والمحاضرات و الايام العلمية والدورات التدربيبة الفنية المتخصصة التي تعقدها خدمة للمهندسين الزراعيين والمجتمع المحلي.

واشار ابو غنيمة الى ان مركز التدريب المستمر والذي تم اعتماده من قبل المنظمة العربية للتنمية الزراعية ومنظمة الفاو التابعة للامم المتحدة لتدريب المهندسين الزراعيين العرب اصبح احدى العلامات المضيئة في علوم الزراعة في الاردن والمنطقة العربية واستمر في استقبال الاشقاء من كافة الاقطار العربية لعقد الدورات الفنية المتخصصة وعلى ايدي نخبة من المدربين المتخصصين في كافة المجالات.

واكد ابو غنيمة على حضور النقابة القوي في الجانب الاجتماعي والمدني من خلال مجموعة من الانشطة التي يتم تنفيذها سنويا وكان اخرها مجموعة من حملات الخير وزعت خلالها المساعدات المالية والعينية لكافة ابناء الوطن في مختلف المحافظات.

ومن جهته عبر المهندس عكرمة عدس رئيس الوفد الفلسطيني عن تقديره عاليا لجهود النقابة واستمراها في تحمل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني من خلال استضافة الوفود وترتيب الدورات المتخصصة اللازمة في الزراعة.

ويشارك في الدورة التي تستمرلمدة اسبوع ما يزيد على العشرين مهندسا من فلسطين من حديثي التخرج والمتدربين ضمن مشروع قيادة التغيير والنمو والسلام في قطاع الزراعة الفلسطيني الممول من قبل حكومة الدوقية الكبرى في لوكسمبورغ وتنفذه جمعية الاغاثة الفلسطينية ومقرها رام الله.

وتتضمن الدورة زيارات ميدانية الى العديد من المشاريع الزراعية للاطلاع على التجربة الزراعية الاردنية الحديثة في مجالات متعددة منها زراعة الورد تجربة زراعة التمور في وادي الاردن , زراعة الفاكهة في الشوبك , زراعة الفروالة وتطبيقات انظمة الري المسمد في مادبا والاطلاع على تجربة الري في رم.
تابعو الأردن 24 على google news