jo24_banner
jo24_banner

الشوبك و معان: "جيوبنا ليست آبار نفط" ولا اصلاح بلا "صحافة حرة"

الشوبك و معان: جيوبنا ليست آبار نفط ولا اصلاح بلا صحافة حرة
جو 24 :

نظم حراك الشوبك بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية ومهرجاناً خطابياً أمام مسجد التقوى في جمعة (وطن بنباع) رفع خلالها المشاركون شعارات تحذر الحكومة من رفع الاسعار.


وقال المتحدثون خلال كلماتهم ان المتسببين في بيع الوطن سيقذفهم التاريخ الى مزبلته،وسيلعنهم اللاعنون من أبناء الوطن الاشراف، وانه سينجلي الظلام قريباً وسنكتشف بأنه لا وطن بقي من الوطن.


ودعوا في كلماتهم أبناء الوطن بأن ينهضوا ويحرسوا وطنهم من أعدائه الداخليين الذين نهبوا خيراته وباعوا مقدراته ،وانه سيحاسبنا التاريخ على تقصيرنا ونحن نرى الوطن يضيع ونخبئ رؤوسنا كالنعامة لا نحرك ساكناً.


وهاجم المشاركون  مجلس النواب متهمين المجلس بتواطئه مع "سماسرة الوطن" ،وان نوابنا لا يكترثون بما يحدث في الشارع من حراك أنهم اصبحوا " وجه بلاستيك وعين قزاز" .


وقالوا ان الوطن وطننا شاء من شاء وأبى من أبى وسندافع عنه بأرواحنا ،وتحميه اهداب عيوننا، وإننا سنحاسبهم جميعاً على ما اقترفت أيديهم تجاه الوطن ومقدراته.

ورفعوا المشاركون  يافطات كتب عليها:


"جيوبنا ليست آبار نفط"


"الى مجلس التعاون الخليجي ... دعمكم للشعب أم للسماسرة ؟"

"مجلس النواب للعرّاب ... ثقة ثقة ثقة"

"الى واصف عازر ... ماذا تبقى للبيع"


"مجلس النواب .. وجه بلاستيك وعين قزاز"

 

معان: لن يكون هناك اصلاح بلا صحافة حرة

ونفذ ائتلاف شباب الاصلاح والتغيير بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية  امام مسجد معان الكبير تحت شعار " الاردن يباع " استنكروا فيها نية الحكومة برفع الاسعار وقيام مجموعة من الفاسدين بتنظيم مسيرات ولاء وانتماء. 
وقال القيادي في حراك معان الدكتور يوسف ابو الزيت "لقد ازداد عدد الساخطين على الوضع الاقتصاي في البلاد واستفحال الفساد وعدم المسائلة وتركز السلطة في ايدي قلة قليلة ليشمل طيفا واسعا من السكان". 
 
واكد "ان كبريات مستشفياتنا الخاصة فيها من "البلاوي" ما لا نستطيع الحديث عنه و انها تدفع خاوات لبعض الصحف حتى لا تنشر فضائحها و ان المستشفيات الحكومية محميات طبيعية للصراصير"  .
واستنكر المشاركون ايضا ما اعتبروه " انتقام الحكومة من المواطنين بتجويعهم لأنهم طالبوا بأبسط حقوقهم" .
 
واعتبروا أن "الاصلاحات مشوهة والبرلمان مزور ولن يكون هناك اي اصلاح دون صحافة حرة، وأن الحكومة تبيعنا لأي شريك عابر او عارض والشعب لا يجد ما يأكله".
 
ووجهوا انتقادات لاذعة لمن يقومون بتنظيم مسيرات الولاء بأمر من جهات رسمية " الى كل من يدعي بأنه وطني ويتشدق بالولاء والانتماء وينادون ويصيحون بأعلى اصواتهم  بأن الاردن اولا ..اين انتم اين الرجال الا من عمل تقومون به تردون به كرامتكم ؟ ".
 
واتهموا المشاركين مسيرات الولاء " انهم يبحثون عن مناصب ويقبضون ثمن مسيراتهم بالشيكات ويتم تزويدهم بتكاليف هذه المسيرات من المخابرات"
 
وهتف المشاركون بعدة هتافات تجاوزت السقوف الحمراء :
 
يا ......  مانت ناوي ع الاصلاح
ياللي ..... ارحم هالشعب المحتار
لا ولاء ولا انتماء الا لرب السماء
يا ابن عمي شو مستني سرقوا قوتك شو مستني
 
ومن الشعارت التي رفعت على اليافطات :
لا ولاء ولا انتماء الا لرب السماء
الاردن اولا ... المديونية، نهب الوطن، المحاكم الخاصة، الفساد، بيع الموارد ورفع الاسعار.
يا نظام : هل المواطن هو سبب المديونية ام ان .. ؟
تابعو الأردن 24 على google news