jo24_banner
jo24_banner

المعاني محذرا من انهيار المنظومة الصحية: الايدي المرتجفة لاتصلح لهذه المرحلة

المعاني محذرا من انهيار المنظومة الصحية: الايدي المرتجفة لاتصلح لهذه المرحلة
جو 24 :

خاص - حذر اختصاصي الاوبئة وامين عام وزارة الصحة الاسبق الدكتور عبدالرحمن المعاني من انهيار المنظومة الصحية في ظل الارتفاع المتوالي للاصابات ونسب الدخول للمستشفيات مع دخول المتحورالجديد اوميكرون الذي تزيد فيه نسبة العدوى عن الدلتا بمعدل ثلاثة اضعاف .

واضاف المعاني ل الاردن 24 ان المرحلة تتطلب  اعادة تقييم الوضع الصحي  لاتخاذ  قرارات سليمة وضرورية ، مشيرا الى ان القرارات التي تعلن غير كافية ويتم اتخاذها على استحياء، معتقدا ان الايدي المرتجفة لا تصلح لهذه المرحلة .

وقال المعاني ان الاردن اصبح بالمركز الاول على مستوى شرق المتوسط  باعداد الاصابات  وكذلك بعدد الوفيات واصبحت الدول تضعنا على القوائم الحمراء ، وتم الاعلان عن ذلك من قبل امريكا والاتحاد الاوروبي وقطر واصفا الوضع الوبائي بانه معقد وبغاية الحساسية .

وبين المعاني ان ارقام الاصابات والوفيات  ونسب الفحوصات غير متوقعة حيث ارتفع عدد الوفيات خلال الاسبوع قبل الماضي  لمعدل 201 حالة ، و بالايام الاولى من الاسبوع الماضي 250 حالة والحالات النشطة زادت عن 65 الف حالة موجودة الان بالمنازل دون اي متابعة او مراقبة من قبل اي جهة وهنا تكمن خطورة انتشار الوباء  وهو م يفسر زيادة نسب الاشغال بالشمال والوسط.

وكشف المعاني عن ان هناك علاجات للمصابين بالكورونا مقطوعة من وزارة الصحة منذ ثلاثة اشهر ولم يتم توفيرها وربما يكون هذا احد الاسباب التي ساهمت قي  زيادة اعداد الوفيات .
 
تابعو الأردن 24 على google news