jo24_banner
jo24_banner

"حريات المعلمين" تلتقي "حريات النواب" لمتابعة ملف زملائهم المعتقلين

حريات المعلمين تلتقي حريات النواب لمتابعة ملف زملائهم المعتقلين
جو 24 : التقت لجنة الحريات في نقابة المعلمين الأردنيين رئيس لجنة الحريات في مجلس النواب خير الدين هاكوز وبحثت معه ملف المعلمين المعتقلين هشام الحيصة ومؤيد الغوادرة وعلي زكي.

وطالب نائب نقيب المعلمين الدكتور حسام مشة خلال اللقاء الذي حضره علي العياصرة وقاسم المصري وحازم المومني وخلف شتيوي من لجنة الحريات في النقابة بتكفيل الزملاء المعتقلين وإعادتهم إلى مكانهم الحقيقي في المدرسة.

وأشار مشة إلى ضرورة عدم توقيف المعلم إلا بعد صدور قرار قضائي بحقه، حيث يعتبر توقيفه قبل صدور القرار القضائي انتهاكا لكرامته ومساسا بهيبته واستهتارا برسالته السامية النبيلة.

من جانبه وعد النائب خير الدين هاكوز وفد نقابة المعلمين السعي لتكفيل الزملاء، والترتيب للقاء يجمع بين رئيس الوزراء ووزير الداخلية خلال الدورة الاستثنائية التي ستنطلق الأحد المقبل.

وحول قضية توقيف المعلمين على ذمة التحقيق وعد هاكوز عرض مبادرة عضو لجنة الحريات عبد الهادي المحارمه على مجلس النواب لإصدار مذكرة نيابية تمنع توقيف المعلم على ذمة التحقيق لحين صدور حكم قضائي بالتبرئة أو الإدانة.

من الجدير بالذكر أن نقابة المعلمين تعكف على عقد سلسلة من اللقاءات مع المعنيين بهدف إطلاق سراح الزملاء المعتقلين هشام الحيصة ومؤيد الغوادرة وعلي زكي.

نقابة المعلمين-المكتب الاعلامي
تابعو الأردن 24 على google news