jo24_banner
jo24_banner

السفير الصيني لـjo24 : نأمل ألا تنفذ أمريكا تهديدها بضرب سوريا

السفير الصيني لـjo24 : نأمل ألا تنفذ أمريكا تهديدها بضرب سوريا
جو 24 : أسعد العزوني- قال سفير جمهورية الصين الشعبية في عمّان يوي هسياو يونغ أن بلاده تأمل ان تتراجع أمريكا عن تهديداتها بتوجيه ضربة عسكرية ضد سوريا،وأن يحافظ الجميع على السلم الدولي ،بالإبتعاد عن الهجمات المسلحة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـjo24 أمس الأحد أن الصين تعارض إستخدام الأسلحة الكيماوية ،وتلتزم بالمعاهدات الدولية المرتبطة بذلك ،كما وتدعو الجميع أن يلتزم بهذه المعاهدات ،مطالبا الأمم المتحدة أن تضطلع بدورها وتعمل على حل الأزمة السورية سلميا ،من خلال الحوار واللقاء المباشر.

كما طالب السفير الصيني المجتمع الدولي بأسره العمل الجاد والدؤوب لوقف العنف في سوريا والبدء بعملية سياسية فعالة وناجعة يجري الإعداد لها جيدا ويقوم بها حكماء غير منحازين لأجندة ما.

وأكد السفير يونغ أن بلاده قلقة من الكارثة المتوقعة بعد الهجوم الأمريكي،ناهيك عن معاناة اللاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان والعراق،لافتا أن الصين قدمت كميات كبير من المساعدات الإنسانية لهم ،معلنا أن بكين بصدد تقديم مساعدات جديدة لهم بقيمة 15 مليون يوان صيني "أي ما يعادل 2.3 مليون دولار امريكي".

وردا على سؤال حول رد الفعل الصيني في حال نفذت أمريكا وتحالفها تهديدهم وضربوا سوريا ،أكد السفير الصيني مجددا أن بلاده تعارض التدخل الأجنبي في الشؤون المحلية للدول،وتعارض التدخل المسلح ،وانها تدعم الحلول السياسية وتأمل ان تعود أمريكا عن قرارها.

وختم القول ان ضرب سوريا سيفاقم المشاكل والأزمات التي تعصف بالمجتمع الدولي وتهدد إستقراره وتعيق مشاريع التنمية.
تابعو الأردن 24 على google news