jo24_banner
jo24_banner

الطراونة: الحكومة تستعد لصرف الدفعة الاخيرة من بدل دعم المحروقات

الطراونة: الحكومة تستعد لصرف الدفعة الاخيرة من بدل دعم المحروقات
جو 24 : قال الناطق الرسمي باسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، موسى الطراونة “إن الدائرة بدأت تحضر لصرف الدفعة الثالثة والأخيرة مقابل رفع الدعم عن المحروقات للعام الحالي”.
وأكد الطراونة لـ”الغد”، أن الدائرة بدأت تحضر وتستعد لصرف الدفعة الثالثة بدل رفع الدعم عن المحروقات قبل أسبوع.
ولم يحدد الطروانة موعدا لصرف بدل الدعم عن المحروقات.
وبين الطراونة أن الدائرة ستصرف المستحقات المالية لكل من تنطبق عليهم شروط الاستحقاق والمستفيدين من الدفعتين الماضيتين من رفع الدعم عن المحروقات.
ويشار إلى أن الحكومة وزعت الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي في منتصف شهر نيسان (أبريل) الماضي، بعد أن تأخرت عن موعدها قرابة شهر كامل، فيما وزعت الدفعة الأولى في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي؛ إذ كان من المفترض أن تقدم الحكومة الدعم خلال الأيام الماضية.
وأعلن وزير المالية أمية طوقان، في وقت سابق، خلال مؤتمر صحفي في رئاسة الوزراء، عن استمرار الحكومة بالتزامها الذي تعهدت به بتطبيق برنامج إعادة توجيه الدعم لمستحقيه من الأسر الأردنية المقيمة في المملكة والتي قامت الحكومة بتنفيذه وتطبيقه في شهر تشرين الثاني(نوفمبر) من العام الماضي بعد تحرير أسعار المحروقات.
وأشار طوقان إلى أن وزارة المالية ستقوم بالإعلان قريبا عن موعد صرف الدفعة الثالثة من الدعم لأرباب الأسر المستحقة فور الانتهاء من الإجراءات والترتيبات المالية والإدارية والتنظيمية اللازمة لتحديث البيانات لصرف الدفعة الثالثة من الدعم النقدي وفقا للأسس والشروط المحددة في قرار مجلس الوزراء رقم 232 للعام 2012. وكان اقتصاديون أكدوا أن بدل رفع الدعم النقدي للمحروقات هو حق المواطن ويجب على الحكومة صرف الدفعة الثالثة خلال الفترة الحالية وبدون تأخير.
وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا سنويا، على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات، أي كل أربعة أشهر دفعة.
ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للأسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 أفراد في الأسرة؛ حيث وجهت الحكومة الدعم الى قرابة مليون أسرة من القطاعين العام والخاص بمعدل 4.5 مليون فرد تنطبق عليهم شروط استلام الدعم النقدي في دفعتها الثانية.
(الغد)
تابعو الأردن 24 على google news