2024-07-30 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العمالية المستقلة" للاعيان: تدخلكم بقانون الضمان سيصعد الاحتجاجات في الشارع

العمالية المستقلة للاعيان: تدخلكم بقانون الضمان سيصعد الاحتجاجات في الشارع
جو 24 :

أعرب اتحاد النقابات العمالية المستقلة عن قلقه الشديد من قيام مجلس الاعيان بإدخال تعديلات على مواد قانون الضمان الاجتماعي.

وأشار الاتحاد في رسالة ابرقها الى رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري إلى ان تلك التعديلات ستؤثر على شريحة واسعة من المشتركين في الضمان.

وجاء في الرسالة: "لا يعتقد أحد فينا أنكم أو أي منكم يرغب أن يدفع باتجاه مزيد من الاحتقان في الشارع الأردني..لكننا نرى أن إدخال هذه التعديلات فيما لو تمت فانها سوف تزيد من الاحتقان في الشارع الأردني".

وتاليا نص الرسالة:

دولة الأستاذ طاهر المصري رئيس مجلس الأعيان الأكرم
أصحاب الدولة والمعالي والعطوفة والسعادة أعضاء مجلس الأعيان الأكارم
تحية تقدير واحترام وبعد ،،،
يود اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني أن يعبر لكم عن قلقه الشديد من الأخبار التي تم نشرها بأن اللجنة المشكلة في مجلسكم الكريم لمناقشة قانون الضمان الاجتماعي قد أدخلت بعض التعديلات على بعض مواد القانون المرسل لها من مجلس النواب ، وان هذه التعديلات سوف تؤثر على شريحة واسعة من المشتركين في الضمان الاجتماعي .
السادة أصحاب الدولة والمعالي والعطوفة والسعادة :
يرجى اعلامكم أن ما تم التوصل اليه من تفاهمات في اللجنة المشتركة في مجلس النواب أثناء مناقشة قانون الضمان الاجتماعي والتي جاءت محصلة لعمل مضن استمر لثلاثة شهور من الاجتماعات المتواصلة بحضور كافة الجهات المعنية بالضمان الاجتماعي وخاصة العمال،ان هذه التوافقات قد تمت برضى جميع الأطراف بما يحفظ حقوق المشتركين وتساهم في ديمومة واستقرار مؤسسة الضمان للحفاظ على حقوق العمال الذين يمثلون الشريحة الرئيسية في مؤسسة الضمان الاجتماعي.
يا حكماء الدولة ومجلس الملك :
لا يعتقد أحد فينا أنكم أو أي منكم يرغب أن يدفع باتجاه مزيد من الاحتقان في الشارع الأردني بل على العكس نعتقد جازمين أنكم الأحرص على إشاعة الاستقرار وإزالة الاحتقانات وعلى جميع المستويات، لكننا نرى أن إدخال هذه التعديلات فيما لو تمت فانها سوف تزيد من الاحتقان في الشارع الأردني لأن قانون الضمان الاجتماعي يهم شريحة واسعة في مجتمعنا، وقد شكل خلال الفترة الماضية وقبل الوصول إلى التوافقات المتوازنة لدى مجلس النواب حالة قلق وتوتر لدى معظم فئات شعبنا، لذا فأننا نأمل منكم ولما عرف عنكم من حكمة وحسّ عالي بالمسؤولية الانسجام التام بتوافقات مجلس النواب واعادة النظر في التعديلات التي تم ادخالها من قبل لجنتكم الكريمة ونحن على أتم الاستعداد لمناقشة هذه التعديلات وتفنيدها بالأرقام والمنطق أمامكم وذلك مراعاة لمصالح المشتركين وتخفيفاً لأي توتر أو إحتقان في الشارع الأردني .
ودمتم حكماء للدولة ومجلساً أميناً للملك .
وتفضلوا بقبول فائق الأحترام ،،،،،
4 / 9 / 2013

عزام الصمادي
رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني

تابعو الأردن 24 على google news