jo24_banner
jo24_banner

"الزراعيين"ترفع رواتب المهندسين المتدربين الى 250 دينارا

الزراعيينترفع رواتب المهندسين المتدربين الى 250 دينارا
جو 24 : اعلنت نقابة المهندسين الزراعيين ان مجلس النقابة وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني التابع لوزارة العمل قرروا رفع الراتب المدفوع للمهندس الزراعي ضمن برنامج التدريب التابع للنقابة والممول من قبل الصندوق الى 250 دينارا شهريا اعتبارا من شهر آب الماضي.
وأشار نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة الى ان مجلس النقابة يدرك جيدا حاجة خريجي كلية الهندسة الزراعية الى المزيد من التدريب في الجانب العملي وتحسين القدرات الفنية في هذا المجال للمواءمة ما بين متطلبات وحاجة السوق المحلي من المهندسين الزراعيين وخريجي الهندسة الزراعية، وتقوم النقابة سنويا بتدريب ما يزيد على 200 مهندس ومهندسة زراعية ضمن برنامجها التدريبي على دورتين صيفية وشتوية.
ويتضمن البرنامج العلمي دورات تدريبية فنية زراعية مثل هندسة الحدائق المبتدئة وتصميم شبكات الري ودورات في انظمة الجودة بالاضافة الى برنامج اداري متكامل يحتوي المهارات الادارية والمالية ومختلف القضايا التي يحتاج اليها المتدرب في بداية مشواره المهني.
يشار الى ان البرنامج تدريب مجاني يدفع رواتب المتدربين من خلال النقابة وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني في وزارة العمل بالإضافة الى شركات ومؤسسات القطاع الخاص المشاركة في البرنامج.
وشارك في الدفعة الاولى الشتوية لهذا العام ما يقارب 100 مهندس ومهندسة زراعية تم تدريبهم في فرع النقابة الرئيس في عمان الى جانب مركز تدريب اقليم الشمال فرع اربد ومركز تدريب اقليم الجنوب في فرع الكرك.
(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news