jo24_banner
jo24_banner

كاتب اردني يظفر بجائزة مونودراما النص المسرحي في الفجيرة

كاتب اردني يظفر بجائزة مونودراما النص المسرحي في الفجيرة
جو 24 :

ظفر الشاعر والكاتب المسرحي الأردني عاطف الفراية بالجائزة الأولى في المسابقة الدولية لنصوص المونودراما ، النسخة العربية، التي تقوم عليها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن نصه (البحث عن عزيزة سليمان) وفقا لما أعلنته الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاربعاء.

وكان تقدم للمسابقة التي تبلغ قيمتها خمسة عشر ألف دولار في دورتها الجديدة مائة وستين نصا من أربع عشرة دولة.

وذهب المركز الثاني لنص مسرحية الانتظار تأليف مدرح الحجاجي من مصر، والثالث مناصفة بين نص مسرحية مدن الكرتون تأليف فائزة مصطفى من الجزائر، ونص مسرحية الرحلة الأخيرة تأليف مصطفى الحمداوي من المغرب.

يذكر أنه سيتم اختيار سبع مسرحيات أخرى من أجل نشرها في كتاب باللغة العربية سيترجم إلى اللغة الإنجليزية، اضافة الى ان هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ستقوم بدعم إنتاج النص الفائز بالمرتبة الأولى وتحويله إلى مسرحية تقدم في الدورة السادسة لمهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما خلال شهر كانون الثاني المقبل.

يشار الى ان الفراية من مواليد العام 1964 في الكرك ويقيم حاليا في الشارقة , وصدرت له مجموعة شعرية بعنوان (حنجرة غير مستعارة) عن وزارة الثقافة، وفاز بجائزة الشارقة للإبداع العربي العام 2000 عن مسرحيته كوكب الوهم التي أصدرتها دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة في كتاب، وفاز بجائزة جمعية المسرحيين بالإمارات للتأليف المسرحي العام 2002 عن مسرحيته أشباه وطاولة.

وأصدرت له وزارة الثقافة العام 2007 كتابا يضم مسرحيات ثلاث عنوانه السقف، وأصدرت له دار الانتشار العربي مسرحية عندما بكت الجمال حازت على جائزة ناجي نعمان العالمية، وصدرت له حديثا مجموعة شعرية بعنوان أنثى الفواكه الغامضة.

تابعو الأردن 24 على google news