jo24_banner
jo24_banner

الجامعة الاردنية تحيل طالبا احتج على "التطبيع" الى التحقيق؟

الجامعة الاردنية تحيل طالبا احتج على التطبيع الى التحقيق؟
جو 24 :


دان تجمع اتحرّك لمقاومة التطبيع، بأشد عبارت الإدانة قيام عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية بتحويل الطالب ورد العلان للتحقيق على خلفية مشاركته في وقفة رافضة للتطبيع نظمتها القوى الطلابية قبل حوالي شهرين احتجاجًا على مشاركة مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في ملتقى تطبيعي.

وقال التجمع في بيان صحفي إن ما تقوم به إدارة الجامعة يعد سابقة خطيرة في تاريخها، فالجامعات يجب أن لا يتم اقحامها في التطبيع، لا أن يتم تحويل طلبتها للتحقيق؛ كما أنه يتعارض مع كل الشعارات التي اطلقتها الحكومات ولجان "التحديث" حول تمكين الشباب والطلاب وحرية التعبير عن رأيهم وتوجهاتهم دون مساءلة.

وطالب التجمع إدارة الجامعة بالتراجع عن إجراءاتها التعسفيّة ضد طلبتها، معربا عن تقديره الحركة الطلابية في الجامعة الأردنية وكافة الجامعات، والتي لم تنفكّ يومًا عن الدفاع عن القضايا الوطنية، والتي علت أصواتها رفضًا لاتفاقية الغاز، ورفضًا لاتفاقيات ربط المياه والكهرباء والطاقة بيد العدو؛ ورفضًا لكل محاولات تسويق التطبيع الأكاديمي فيها، فإننا ن.

الاردن24 حاولت من جانبها التواصل مع الناطق الإعلامي في الجامعة الأردنية وعمادة شؤون الطلبة، فأحالتنا جميع الأطراف إلى عميد شؤون الطلبة الدكتور مهند مبيضين باعتباره المسؤول، لكن هاتفه كان مغلقا..


 
تابعو الأردن 24 على google news