jo24_banner
jo24_banner

الرفايعة عن التدخلات الامنية في انتخابات المهندسين: عقل صغير يريد تصغير البلد

الرفايعة عن التدخلات الامنية في انتخابات المهندسين: عقل صغير يريد تصغير البلد
جو 24 :


انتقد الناشط النقابي، المهندس بادي الرفايعة، محاولات التدخل الأمني في انتخابات نقابة المهندسين، قائلا إن هذه أصبحت "عادة في أي انتخابات في الأردن".

وقال الرفايعة في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "تتواتر الاخبار عن محاولات التدخل الامني في انتخابات المهندسين، كما هي العادة في اي انتخابات في الاردن، عقل صغير للاسف يريد تصغير البلد ومؤسساته على مقاسه".

وأكد الرفايعة أن هذه المحاولات لن تؤثر على المهندسين، قائلا: "لا خوف من المهندسين أنفسهم بالخضوع لهذه الضغوط والتوجيهات، فالمهندسون فئات مجتمعية متعلمة وواعية، وتميز بين الغث والسمين، لكن الخوف من الممارسات العرفية التي يمكن أن تضغط على الناس في أرزاقهم وأعمالهم ووظائفهم، من خلال اجبارهم بطريقة أو أخرى على التصويت باتجاه معين".

وأشار الرفايعة إلى يقينه بقدرة المهندسين على ممارسة حقهم في الانتخاب بكلّ حرية، داعيا إلى عدم السماح لأحد بمصادرة إرادتهم مهما كلف الثمن.

وأطلق أعضاء هيئة عامة في نقابة المهندسين حملة تدعو زملاءهم للامتناع عن تصوير أوراق الاقتراع الخاصة بهم تحت شعار "ضميري من للبيع"، أو "شطب ورقة الاقتراع بعد تحديد خياراته، وذلك في حال اضطر أحدهم لتصوير الورقة".


 
تابعو الأردن 24 على google news