2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام التيار القومي التقدمي تحت شعار "لا لرفع سعر رغيف الخبز".. "صور"

اعتصام التيار القومي التقدمي تحت شعار لا لرفع سعر رغيف الخبز.. صور
جو 24 :

نظم التيار القومي التقدمي اعتصاما على دوار جبل النزهة مساء السبت، تحت شعار 'لا لرفع سعر رغيف الخبز'.

وندد المعتصمون بالتوجهات الرسمية لرفع الدعم عن الخبز دون اللجوء إلى الحلول التي من شأنها سد العجز، و'استعادة الأموال المسروقة والمهدورة بسبب الفساد الذي أوصلنا لهذا الحد'، على حد وصفهم.

ونوه المعتصمون بأن 'عقد إحتكار مصفاة البترول وحده كمثال، يثقل الموازنة بما يزيد عن 280 مليون دينار سنويا'، مؤكدين أن 'هناك الكثير من الأمثلة التي يمكن التغلب على عجز الموازنة من خلالها، دون الاقتراب من رغيف الخبز'.

وقال منسق التيار المهندس خالد رمضان: "لا شك ان فعاليات التصدي لرفع سعر الخبز ليست محصورة بنا، بل بكل من ينحاز الى الناس والمواطنين وحراكهم الذي انطلق وبوضوح تحت شعار: خبز حريه عدالة اجتماعيه".

وأكد رمضان ان "قرار رفع الاسعار لا يقتصر على سد بند من العجز المالي للموازنه، لأنه بالامكان عمل ذلك من بنود مختلفه". وأضاف: "الجميع يعلم ارتباط الخبز بالامن الاجتماعي".

وتابع: "عليه نجد في خلفيه القرار رساله تستهدف كرامه المواطنين وكل من يقف خلف شعار ( خبز , حريه . عداله اجتماعيه ) وتهدف الى اغلاق ملف الفساد، حيث يحاول المركز الامني السياسي الاستفادة من تطورات الاقليم واحتراب الحركات والازمات العميقه التي نعيش كقوى ونخب وحركات شعبية".

ودعا رمضان إلى التنسق مع مختلف الفعاليات الشعبية للعمل على تأسيس حراك يتوحد على شعار واحد: "لا لرفع سعر رغيف الخبز".

...

...

...

...

...

...

...

...

 

تابعو الأردن 24 على google news