2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حلقة نقاشية حول المشاركة الاقتصادية للمراة الاردنية

حلقة نقاشية حول المشاركة الاقتصادية للمراة الاردنية
جو 24 : عقد مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية في محافظة المفرق يوم السبت الموافق 7/9، حلقة نقاشية بعنوان: "تعزيز الجهود الوطنية لزيادة المشاركة الاقتصادية للمرأة الأردنية".

يأتي تنظيم هذه الحلقة النقاشية التي عقدت بالتعاون مع تجمع الشباب الأردني الثقافي "تشارك" في إطار جهود المركز لإصدار ورقة سياسات تتناول سبل تعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة الأردنية.

تناول المشاركون في الحلقة النقاشية عدداً من المواضيع الهامة والمتعلقة بعمل المرأة منها: واقع سوق العمل في المحافظة وفرص الحصول على وظيفة بعد التخرج ومجالات العمل المتاحة، وشروط العمل اللائق وأسباب تدني نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة الأردنية وأهم الصعوبات التي تواجه الفتيات للانخراط في سوق العمل وسبل التغلب على هذه المعيقات.

وقد أوصى المشاركون في الحلقة النقاشية بمجموعة من التوصيات التي تعزز من نسبة المشاركة الاقتصادية للمرأة الأردنية ومن هذه التوصيات: ضرورة الإعلان بشكل دوري عن فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، أن تكون جميع القوانين التي تصدرها المؤسسات الحكومية تراعي النوع الاجتماعي، دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتخفيف القيود على القروض الخاصة بهذه المشاريع وأن تكون هناك متابعة مستمرة لسير المشروع، ضرورة التوعية بأهمية عمل المرأة لما له من أثر مباشر في تحسين الوضع الاقتصادي للأسرة.

يذكر أن الحلقة النقاشية هذه هي الحلقة الأولى التي يعقدها المركز في إطار إعداد ورقة سياسات خاصة بالمشاركة الاقتصادية للمرأة، ومن المتوقع أن يعقد المركز خلال الفترة القادمة ورشتي عمل حول الموضوع نفسه في كل من محافظتي الكرك والزرقاء.
تابعو الأردن 24 على google news