2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

4 أطعمة معلبة يمكن أن تؤذي أطفالك

4 أطعمة معلبة يمكن أن تؤذي أطفالك
جو 24 : توفر الأطعمة المغلفة الوقت الآن، ولكن وفقا للخبراء يمكن أن تقتلك ببطئ.

السيناريو: في الصباح تقدم لأطفالك وجبة سريعة وصحية، مثلا كوب حليب مع رقائق الفطور التي اشتريتها من السوبرماركت، ولكن هل هذه وجبة الصحية حقا؟ بالطبع لا.

يقول الخبراء بأن أغلب الاطعمة المعلبة – حتى رقائق الفطور التي كتب عليها عبارات مشجعة مثل "صحية" – هي في الحقيقة مليئة بالمواد الكيماوية، والادهى من ذلك، هي خالية تماما من العناصر الغذائية الأساسية.

وبالرغم من أنك قد تبحث عن كلمات مطمئنة مثل "لا تحتوي على دهون مشبعة" أو "خالية من المواد الحافظة" أو "خالية من آحادي الصوديوم غلوتاميت"، يصر الخبراء على أن هذه الأطعمة لا زالت تحتوي على مواد أخرى خفية يمكن أن تشكل خطرا على حياتك وحياة أطفالك على المدى البعيد.

ومن الأطعمة التي يجب أن تحذرها:

البسكويت

المواد القاتلة:

طحين الحنطة المصفى، السكر، زيت نباتي صالح للأكل، مواد حليب صلبة، عصير مقلوب، عناصر نافخة، أملاح، مستحلبات، ملطف العجينة والفيتامينات.



الموسيلي

المواد القاتلة:

عصير مقلوب، فراولة مهروسة (سكر، ماء، لب الفراولة، مادة مثخنة)، عصير الفراولة، مهروس الأناناس، مهروس المانجا، عصير التفاح، مركز، جلوكوز سائل، صويا ليسيثين.



الوجبات الجاهزة

المواد القاتلة:

خضار مجففة خالية من المواد المغذية، ماء، زيت نباتي صالح للأكل، كاجو، ملح، سكر، زبدة، معجون الزنجبيل. مواد حافظة (من المستحيل حفظ الطعام لمدة 12 شهر بدون مادة حافظة.)



الشوربة المعلبة

المواد القاتلة:

طحين الذرة، زيت نباتي صالح للأكل ، مادة مثخنة، مادة ملطفة، سكر، ملح، خضار مجففة، عصير جلوكوز مجفف، دهن نباتي صالح للأكل، مسحوق مستخلص الخميرة بروتين نباتي مهدرج، منظم حموضة، نكهات، ألوان.
تابعو الأردن 24 على google news