jo24_banner
jo24_banner

رفض تكفيل معتقلي الحراك للمرة الرابعة عشرة..

رفض تكفيل معتقلي الحراك للمرة الرابعة عشرة..
جو 24 :

أكد محامي معتقلي الحراك حكمت الرواشدة ل jo24 أن محكمة امن الدولة رفضت تكفيل المعتقيلن مجددا، للمرة الرابعة عشرة على التوالي.

ونوه الرواشدة الى ان المحكمة تماطل في الافراج على المعتقلين رغم وضعهم الصحي المتدهور وحالتهم المزرية.

وانتقد اهالي المعتقلين، اقتياد ابنائهم المعتقلين الى المستشفى وهم مكبلون وعلى رأسهم غطاء اسود، دون مراعاة حتى لوضعهم الصحي المتدهور.


وكان الرواشدة اوضح ل jo24  أمس بعد زيارته للمعتقلين ان حالتهم الصحية 'في ترد'، ووضعهم 'صعب'.


وأوضح انه خلال زيارته للمعتقل هشام الحيصة احضر من زنزانته في سجن الهاشمية الى غرفة السجن على كرسي، وكان نقل امس للمستشفى، وكذلك بالنسبة للمعتقل ثابت عساف الذي نقل هو الآخر للمستشفى ووضعه مزر.

وأكد ان جميع المعتقلين المضربين منذ نحو شهر يعانون من قصور في الكلى ،حيث قرر الطبيب في المستشفى الى ضرورة تحويلهم لاختصاصي كلى.

وحول مماطلة تكفيلهم: قال الرواشدة لjo24 ان اوراق الكفالة موجودة امام المحكمة منذ اسبوعين، غير ان 'الأجهزة الامنية المسؤولة عن اعتقالهم بيدها قرار الافراج عنهم'!


وكانت محكمة 'أمن الدولة' قامت مؤخرا بتوزيع معتقلي الحراك الموقوفين في سجن الهاشمية والمضربين عن الطعام، حيث بقي ثابت عساف وهشام الحيصة في سجن الهاشمية، في حين تم نقل الناشطين باسم الروابدة ومؤيد الغوادرة الى سجن ارميمين، أما طارق خضر، منوها الى انه تم ايداعهم في زنازين انفرادية لاضرابهم عن الطعام.

ويواصل معتقلو الحراك اضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم ومحاكمتهم امام ' امن الدولة'، وسط تدهور حالتهم الصحية.

يذكر ان رئيس الوزراء عبدالله النسور اعلن مؤخرا ان الملك امر بتعديل قانون محكمة امن الدولة وحصر صلاحياتها ضمن احكام الدستور على جرائم الخيانة والتجسس والارهاب وجرائم المخدرات وتزييف العملة .

كما طالب مؤخرا 73 نائبا رئيس الوزراء الافراج عن معتقلي الحراك في مذكرة تم توقيعها وتسليمها لرئيس الوزراء.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير