jo24_banner
jo24_banner

لن ننس شهداء ومفقودي الجيش العربي

لن ننس شهداء ومفقودي الجيش العربي
جو 24 : مازال مصير نحو 30 أردنيا مفقودا في الأراضي الفلسطينية المحتلة مجهولا حتى الآن، منهم ضباط ومقاتلون في الجيش العربي، لا يعلم أحد مصيرهم منذ حرب حزيران في العام 1967.

الدولة الأردنية أعلنت منذ ذلك الوقت استشهاد بعض المفقودين من ضباط الجيش العربي، في حين مازال أهاليهم ينتظرون عودتهم حتى اليوم، حيث وردتهم أنباء تفيد باعتقال أبنائهم في تلك الحرب.

الأهالي يؤكدون أن الدولة الأردنية معتادة منذ عشرات السنوات على التخلي عن مسؤوليتها أمام شعبها بمتابعة قضايا المفقودين والمعتقلين والشهداء، في حين مازال الرسميون يلتزمون الصمت تجاه هذه القضيّة الوطنيّة.

صمت قاتل يستمر إلى يومنا هذا حول "مقابر الأرقام" التي أقامتها قوات الاحتلال "الاسرائيلي" لشهداء الجيش العربي وغيرهم ممن دفعوا حياتهم ثمنا للكرامة العربية، في حين مازال هناك من بقي مصيره مجهولا حتى اليوم، فهل سيستمر هذا الصمت الرسمي إلى الأبد ؟!

الدولة الأردنية مطالبة بمعرفة مصير كل ضابط وجندي ومواطن مفقود في الأراضي المحتلة، كما أنّها معنيّة باستعادة رفات شهداء الجيش العربي، فمرور السنوات لا يعني أن ننسى أبناءنا وشهداءنا ونتخلّى عن كرامتنا الوطنيّة.

ومعاهدة "وادي عربة" التي أبرمها الأردن مع "اسرائيل" لم تحقّق أيّة مصلحة وطنية، فكلّ التنازلات التي منحها الرسميّون لدولة الاحتلال كانت مجانيّة، فهل يملك صنّاع القرار على الأقل استعادة رفات شهدائنا ومعرفة مصير مفقودينا بعد مرور 19 عاما على توقيع تلك المعاهدة، التي تخلى فيها الأردن عن مياهه وعن جزء من أراضيه للاحتلال ؟!





تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير