jo24_banner
jo24_banner

نقابة المهندسين تشدد الرقابة على مشاريع الابنية

نقابة المهندسين تشدد الرقابة على مشاريع الابنية
جو 24 : طلبت نقابة المهندسين من المكاتب الهندسية تزويدها بقائمة مشاريع الاشراف لدى تلك المكاتب وحالة كل مشروع ووضع جهاز الاشراف عليها وذلك خلال اسبوعين.

وقالت النقابة انها تهدف من هذه الخطوة الى التأكد من وجود مهندسين مقيمين في المشاريع التي يتم تنفيذها ، والالتزام بالتنفيذ حسب المخططات المصادق عليها من قبل النقابة والجهات المانحة للترخيص ووضع حد للاشراف الصوري.

وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان الاشراف الهندسي يجب ان لا يقتصر على الابنية فقط بل يجب ان يشمل كافة الاعمال الهندسية بما فيها مشاريع البنية التحتية من طرق وجسور ومياه وصرف صحي.

واكد على ضرورة التركيز على الاشراف اسوة بالاهتمام بمتطلبات التصميم ، ونشر ثقافة الاشراف لدى المجتمع ورفع الوعي لدى المواطنين باهمية الاشراف وتعيين المهندس المقيم المؤهل على المشاريع الخاصة بهم.

وكانت النقابة قد طالبت امانة عمان العام الماضي بوقف تنفيذ ( 190) مشروعا بسبب اقالة المهندس المقيم وعدم ايجاد بديل له والاستمرار بالتنفيذ دون اشراف هندسي ، وعدم تقيد المالك والمقاول بالتنفيذ حسب المخططات المصادق عليها من قبل النقابة والقيام باعمال انشائية دون الرجوع الى المكتب والمهندس المشرف.
تابعو الأردن 24 على google news