jo24_banner
jo24_banner

تحذير من موجة كورونا جديدة في الاردن، وشركس: لن تكون كسابقاتها، ولكن!

تحذير من موجة كورونا جديدة في الاردن، وشركس: لن تكون كسابقاتها، ولكن!
جو 24 :


توقع مساعد مدير عام مستشفى الحسين للسرطان، الدكتور منذر الحوارات، أن يشهد الأردن موجة جديدة من الإصابة بفايروس كورونا، مشيرا إلى أن التجمعات بكافة أشكالها -سعيدة أو حزينة- والتي لا يلتزم خلالها اي شخص بمعايير السلامة العامة ستساعد في انتشار هذه الموجة.

وأظهر الإيجاز الأسبوعي حول التعامل مع جائحة كورونا في الأردن، الأحد، ارتفاع الإصابات بالفيروس المستجد خلال الأسبوع الوبائي الماضي (26)، بنسبة (51) بالمئة.

وأضاف الحوارات في منشور عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "التقبيل والسلام بالأيدي، وغياب أي شكل من أشكال التباعد، هي ظواهر مميزة لهذه التجمعات، فكل ذلك يحدث بشكل عادي وكأننا لم ندفع حصيلة وثمناً كبيرا سببته الموجات السابقة من هذه الجائحة اللعينة، ويبدو أن احساس الناس بالعزلة والقطيعة خلال عاميّ كورونا جعلهم يفجرون رغبتهم بالعودة إلى سابق عهدهم بدون أي محاذير أو خشية من العواقب".

واختتم الحوارات حديثه قائلا: "أرجو أن أكون مخطئاً، لكن الشواهد على الأرض تشير إلى أن الفيروس يتغلغل بين الناس بشكل صامت وواسع".

إلى ذلك، قال استشاري الصحة العامة والأوبئة الدكتور غازي شركس، إن المخاوف تتزايد حاليا من احتمالية حدوث زيادة مضطردة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث أن مثل هذا الأمر وارد، فلم يثبت أن الإصابة أو اللقاح تعطي مناعة كاملة.

وأضاف شركس في تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "من المستبعد أن تصل مستويات الإصابة إلى مثيلاتها في الموجات السابقة، ولكن من المهم أن يلتزم أصحاب المناعة الضعيفة بالإجراءات الاحترازية من الفيروس كنوع من الوقاية حتى من الأمراض التنفسية الأخرى".

 
تابعو الأردن 24 على google news