2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ادارة الازمات يوجه رسالة للاردنيين والمقيمين: افحصوا

ادارة الازمات يوجه رسالة للاردنيين والمقيمين: افحصوا
جو 24 :


دعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الثلاثاء، المواطنين الأردنيين والمقيمين إلى ضرورة التوجه نحو مراكز فحص كوفيد-19 المجانية التابعة لوزارة الصحة، واجراء فحوصات "PCR"، وذلك من أجل الاطمئنان على الصحة العامة وتقييم الوضع الوبائي في المملكة.

جاء ذلك وسط توقعات وتحذيرات من دخول الأردن موجة جديدة من انتشار فيروس كورونا، أكد أخصائيون أنها لن تكون كسابقاتها، إلا أن خطرها يتهدد أصحاب المناعة الضعيفة.

وأظهر الإيجاز الأسبوعي حول التعامل مع جائحة كورونا في الأردن، الأحد، ارتفاع الإصابات بالفيروس المستجد خلال الأسبوع الوبائي الماضي (26)، بنسبة (51) بالمئة.

وكان مساعد مدير عام مستشفى الحسين للسرطان، الدكتور منذر الحوارات، توقع أن يشهد الأردن موجة جديدة من الإصابة بفايروس كورونا، مشيرا إلى أن التجمعات بكافة أشكالها -سعيدة أو حزينة- والتي لا يلتزم خلالها اي شخص بمعايير السلامة العامة ستساعد في انتشار هذه الموجة.

وقال الحوارات: "أرجو أن أكون مخطئاً، لكن الشواهد على الأرض تشير إلى أن الفيروس يتغلغل بين الناس بشكل صامت وواسع".

وأكد استشاري الصحة العامة والأوبئة الدكتور غازي شركس، أن المخاوف تتزايد حاليا من احتمالية حدوث زيادة مضطردة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث أن مثل هذا الأمر وارد، مستبعدا أن تصل مستويات الإصابة إلى مثيلاتها في الموجات السابقة.

 
ولفت عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إلى وجود ارتفاع ملحوظ في إصابات كورونا في الأردن في الأسابيع الماضية، مستدركا بالتأكيد على أن الحديث عن موجة حقيقية يحتاج إلى معطيات كأعداد الوفيات والإدخالات إلى المستشفيات.

وأشار حجاوي إلى أن 25% من كبار السن لم يتلقوا أي جرعة من اللقاحات، مشددا على احتمالية إصابتهم بالفيروس في ظل استمرار انتشاره.


 
تابعو الأردن 24 على google news