2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"حديقة السائح" المشروع القادم لأمانة عمان

حديقة السائح المشروع القادم لأمانة عمان
جو 24 : قال أمين عمان عقل بلتاجي: "إن الأمانة ستطلق مشروع "حديقة السائح" في أحد المتنزهات التابعة للأمانة، حيث يقوم كل سائح زائر لعمان بزراعة شجره فيها، بمايسهم في توثيق العلاقة بين السائح ومدينة عمان".

وأضاف خلال لقائه وفد الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة أن الأمانة ستعمل على زيادة المساحة الخضراء في عمان وتشجيع المواطنين على تشجير وزراعة المساحات الفارغة وأسطح المنازل لتعزيز المشهد الجمالي في المدينة.

وقال ردا على سؤال أعضاء الجمعية حول خطط الأمانة لتطوير وسط المدينة وإطالة مدة مكوث السائح فيها: "إن هناك رؤية وتصورات واعدة لدى الأمانة لاستحضار الإرث التاريخي لوسط مدينة عمان بكافة عناصره الماثلة للعيان من خلال إعادة تأهيله وتنظيمه بشكل حضاري ومميز يعيد للمدينة روحها ولتحاكي عمان ماضيها".

ودعا كافة القطاعات المعنية بالسياحة إلى تقديم أفكارها وطروحاتها، والتي ستشكل قيمة مضافة لخطط الأمانة لتطوير وسط المدينة ، مشيرا في سياق متصل ان المواطن بافكاره وتعاونه جزء رئيسي لأي مشروع تطوير في المدينة.

يشار إلى أن كوادر أمانة عمان باشرت بإعادة تأهيل النفق المؤدي إلى مرج الحمام بعد إشارة الإرسال، وحديقة الشعب على شارع الملك عبدالله الثاني، وإعادة تقليم شجر النخيل في الجزيرة الوسطية بشارع القدس من إشارة راس العين وحتى مدخل مرج الحمام.
تابعو الأردن 24 على google news