2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الألكسو تناشد الدول العربية المساعدة على تعليم طلاب سورية اللاجئين في الاردن

الألكسو تناشد الدول العربية المساعدة على تعليم طلاب سورية اللاجئين في الاردن
جو 24 : ناشدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، الدول العربية المساعدة في "توفير الاحتياجات التربوية والتعليمية اللازمة" لأكثر من 70 ألف طالب سوري لجؤوا الى الاردن.
وقالت في بيان "تتقدم الألكسو بالنداء إلى كافة العرب، شعوباً وحكومات ووزارات معنية ومؤسسات وهيئات وجمعيات أهلية، لطلب تقديم الدعم والمساندة للحكومة الأردنية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، للمساهمة في توفير الاحتياجات التربوية والتعليمية اللازمة لاستضافة ما يفوق 70 ألف طالب وطالبة من أبناء الشعب العربي السوري في مخيمات اللاجئين والمدارس الأردنية مع توقع زيادة العدد في الشهور القادمة".
ودعت بالخصوص الى "المساهمة في: طباعة الكتب المدرسية، وتوفير المستلزمات المدرسية (من) مختبرات علمية وحاسوبية ومقاعد دراسية وقرطاسية، وبناء بعض الفصول والمدارس، وتحمل أجور ومكافآت المعلمين والمشرفين، وتدريب المعلمين والمرشدين النفسيين والاجتماعيين" و"توفير وسائل النقل اللازمة لوصول المعلمين والمعلمات إلى المدارس فـي المخيمات".
ولفتت المنظمة التي يوجد مقرها في تونس الى "الضغط الكبير الذي تعانيه المؤسسات التربوية في الأردن في استقبال الطلاب السوريين وانخراطهم في مراحل التعليم المختلفة، سواء في المخيمات أو في كافة مدارس المملكة".
يذكر ان الألكسو هيئة عربية تابعة لجامعة الدول العربية تهتم بالشأن التربوي والثقافي والعلمي.
(ا ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news