jo24_banner
jo24_banner

أبو رمان: تحويل الصحفيين إلى "أمن الدولة" يسيء لسمعة الأردن

أبو رمان: تحويل الصحفيين إلى أمن الدولة يسيء لسمعة الأردن
جو 24 :

أكد النائب معتز ابو رمان ان تحويل الصحفيين بقضايا تتعلق بالمطبوعات والنشر امر في غاية الخطورة ويسيئ لسمعة الاردن في المحافل الدولية.

وتابع ابو رمان في تصريحات لـjo24 أن القضاء المدني يمتلك القدرة على التعامل مع القضايا التي تتعلق بالنشر مطالبا عدم تحويل اي قضايا تتعلق بالرأي والفكر الى المحاكم العسكرية.

وقال: ان تحويل الصحفيين الى محكمة امن الدولة يعني ان الصحفي اصبح تحت يد الدولة وليس تحت يد القضاء الذي يثق به المجتمع.

واضاف ان محكمة امن الدولة تعتبر جهة غير محايدة وبالتالي فإن الرأي العام لا يثق باحكامها في حين يضع ثقتة بأحكام القضاء المدني .مطالبا بتحويل القضايا المتعلقة بالنشر كقضية ناشر موقع جفرا الزميل نضال الفراعنة الى القضاء المدني كي يقتنع المواطن بالحكم ،في حال صدر بحقه اي حكم.

واستنكر ابو رمان عدم موافقة محكمة امن الدولة على تكفيل الفراعنة مشيرا الى ان هذا الامر يعتبر مخالفة صريحة لحقوق الانسان ،حيث لا يوجد ما يمنع من تكفيله، كون الامر لا يشكل خطرا على الاخرين.

وتابع :" يجب على محكمة امن الدولة السماح بتكفيل الفراعنة وتحويل قضيته الى المحاكم المدنية".

وقال ابو رمان:" لماذا يتم تحويل قضايا الرأي والفكر والنشر الى محكمة غير صاحبة اختصاص وما هو الهدف من ذلك؟!".مؤكدا في ذات الوقت رفضه للاساءة لاي شخص عبر وسائل الاعلام حيث اشار الى ضرورة توخي الحيطه والحذر عند قيام اي وسيلة اعلامية بنشر مادة تتعلق بالاشخاص بغض النظر عن مواقهم او مناصبهم.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير