2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اطباء الاقامة: ساعات عمل تصل الى (36) ساعة.. والاجور (0) دينار في بعض المستشفيات

اطباء الاقامة: ساعات عمل تصل الى (36) ساعة.. والاجور (0) دينار في بعض المستشفيات
جو 24 :
 


خاص - طالب رئيس اللجنة الاعلامية في نقابة الأطباء الأردنية، الدكتور حازم القرالة، بتحسين ظروف عمل الأطباء المقيمين وزيادة رواتبهم، نظرا للأعباء التي يتحملونها أثناء فترة التدريب والدراسة، اضافة إلى زيادة أعداد الأطباء المقيمين وزيادة البرامج التدريبية.

وأضاف القرالة لـ الاردن24 أن معاناة أطباء الاقامة تكمن في ساعات العمل الطويلة والتي تصل إلى (36) ساعة متواصلة في بعض الأحيان، ويقوم بالكشف على (200-250) مريض في الطوارئ، وبشكل يؤثر مباشرة على صحتهم النفسية والجسدية.

وقال القرالة إن المعاناة الأخرى تتمثل بتدني الرواتب بالنسبة للأطباء المقيمين في القطاع العام، وعدم وجود رواتب بالنسبة للأطباء المقيمين بالقطاع الخاص أو تكون متدنية ولا تتجاوز الحدّ الأدنى للأجور.

ولفت القرالة إلى ضغط العمل والدوام لساعات طويلة، وكذلك عدم وجود برامج حقيقية للأطباء المقيمين وعدم أخذ الفرصة للبرنامج الذي يقوم بالتدريب عليه.

 وأشار القرالة إلى أن الأطباء في الأردن يعانون من تدني الرواتب بشكل عام مقارنة مع الدول الأخرى،  وهي معضلة يجب الالتفات إليها من قبل الوزارة.

وكشف القرالة عن تشكيل نقابة الأطباء لجنة خاصة للأطباء المقيمين، وهي  لجنة تشكل لأول مرة، لمتابعة الملف مع الوزارة وتحسين ظروفهم وزيادة أعداد المقيمين.
تابعو الأردن 24 على google news