jo24_banner
jo24_banner

" المهندسين" تسلم التربية مطالب منتسبيها العاملين في الوزارة

 المهندسين تسلم التربية مطالب منتسبيها العاملين في الوزارة
جو 24 : قالت نقابة المهندسين ان النقيب عبدالله عبيدات سلم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات لدى لقائهما اليوم الاثنين مطالب المهندسين العاملين في الوزارة.

ونقلت الوزارة عن الدكتور الذنيبات تأكيده خلال اللقاء ان الوزارة ستدرس المطالب من اجل تحقيق الممكن منها مشيرا الى مجالات تعاون تفتح افاق فرص عمل للمهندسين من خلال بناء المدراس الجديدة وتنفيذ اعمال الصيانة لمباني الوزارة المنتشرة في جميع انحاء المملكة.

واشاد بالدور الذي تقوم به النقابة في خدمة الوطن والارتقاء بمستوى المهنة ومنتسبيها.

من جهته طالب عبيدات بزيادة رواتب المهندسين العاملين في الوزارة على غرار المهندسين العاملين في القطاع الحكومي خاصة فيما يتعلق بالمكافآت.

واشار الى ان اعداد المهندسين العاملين في الوزارة 280 مهندسا ومهندسة تقريباً ، وان هناك عزوفا من المهندسين عن العمل في ملاك وزارة التربية والتعليم نظرا لضعف الرواتب، الامر الذي ادى الى وجود نقص في اعداد المهندسين العاملين في التربية.

واقترح عبيدات ان يناقش وزير التربية مع وزير الاشغال العامة والاسكان موضوع نقل المهندسين العاملين في التربية على كادر وزارة الاشغال العامة.

وحضر اللقاء رئيس لجنة متابعة قضايا المهندسين محمد ابو طه ورئيس لجنة ارتباط مهندسي الوزارة بالنقابة حافظ شقير.

وبحسب النقابة تتركز مطالب المهندسين العاملين في التربية في صرف مكافآت شهرية بواقع 250 دينارا، والتسريع في منحهم مكافآت تشجعهم على العمل في الوزارة، خاصة وان التعليم المهني بحاجة لأكثر من 70 مهندسا.

كما يطالب المهندسون العاملون في الوزارة بإعادة المبالغ التي تقتطع منهم تحت بند ضمان تربية بواقع 6 بالمئة من الرتب الإجمالي، وتعديل التشوهات الكبيرة بين التقاعد المدني وتقاعد الضمان كون الراتب التقاعدي المدني قليل جدا ويعادل اقل من 45 بالمئة من إجمالي الراتب، و صرف علاوة الميدان لجميع المهندسين العاملين في الميدان بغض النظر عن إداراتهم ورفعها من 4ر2 دينار والتي أقرت عام 1982 إلى سبعة دنانير، وتوحيد علاوة المهندسين.
تابعو الأردن 24 على google news