2024-05-22 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العهد النيابية تعتبر وجود وزير المياه تحت القبة غير مرغوب فيه.. ورئيس الوزراء يلوذ بالصمت

العهد النيابية تعتبر وجود وزير المياه تحت القبة غير مرغوب فيه.. ورئيس الوزراء يلوذ بالصمت
جو 24 :


قالت كتلة العهد النيابية إنها تعتبر وجود وزير المياه والري، المهندس محمد النجار، غير مرغوب فيه تحت قبة البرلمان، إلى حين انتهاء الأزمة التي كشف عنها عضو الكتلة النائب خالد الشلول.

وقال النائب محمد بني ياسين في كلمة ألقاها باسم الكتلة إن الكتلة اجتمعت لبحث ما جرى بين عضو الكتلة النائب خالد الشلول ووزير المياه والري، وقد كانت الكتلة تنتظر اتخاذ رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء الاجراءات اللازمة بحقّ من أساء استغلال المنصب، مما اعتبرته الكتلة اساءة للمجلس واعضائه.

وأكد بني ياسين التزام الكتلة بالنصوص الدستورية التي تنظّم شؤون الدورة الاستثنائية، ولكن الكتلة ترفض بشدّة ما جاء على لسان الوزير وعدم القيام بمسؤولياته تجاه احد النواب، وشخصنة الأمور مع من يطلب الخدمة العامة.

وطالب بني ياسين رئيس مجلس النواب بتنفيذ الوعد باتخاذ الاجراءات اللازمة والتي قال إن الكتلة لم تلمس منها شيئا، كما طالب رئيس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن الكتلة تعتبر وجود الوزير تحت القبة غير مرغوب فيه إلى حين انتهاء الأزمة.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي إنه أرسل كتابا إلى رئيس الوزراء احتج فيه على ما جرى.

وامتنع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن الادلاء بمداخلة بهذا الخصوص.

وكان النائب الشلول قال في جلسة سابقة إنه طلب من وزير المياه المهندس محمد النجار تحديد موعد له من أجل مقابلته في مكتبه، إلا أن الوزير رفض ذلك "على أساس أنك كيف تتقدم بشكوى على أختي".

وأضاف الشلول في مداخلة تحت قبة البرلمان في الثاني عشر من الشهر الحالي: "قبل بدء جلسة اليوم، توجهت الى وزير المياه وتحاورت معه حول أنني كنت قد تقدمت بطلب لتحديد موعد في مكتبه لبحث بعض القضايا التي تهم المواطنين، إلا أنه قال لي بالحرف الواحد: "لن أعطيك موعد"، على أساس أنك كيف تتقدم بشكوى على أختي".

وأشار الشلول إلى أن "أخت معاليه هي من قامت بسب وشتم وتحقير الشعب الأردني العظيم قبل أشهر، وقد كُلّفت من قبل شريحة من المواطنين بتقديم الشكوى للمدعي العام، فقلت للوزير إن هذا موضوع وشكاوى المواطنين موضوع آخر، فعاد وكرر لن أعطيك موعدا نهائيا".

وتابع الشلول: "أبلغت الوزير أنني سأعلم رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب، فقال لي: اعمل كما تريد واعتبره تحدي".


 
تابعو الأردن 24 على google news