2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي يترأس إجتماعا لبحث سبل تحسين الواقع المروري في العاصمة

بلتاجي يترأس إجتماعا لبحث سبل تحسين الواقع المروري في العاصمة
جو 24 : قال أمين عمان عقل بلتاجي أن الأمانة ستعمل على توفير مواقف في مختلف شوارع العاصمة التي تشهد حركة مرورية كثيفة ، وامكانية اعتماد آلية التوصيلة بواسطة مركبات صغيرة لتخفيف أعداد السيارات في وسط البلد وفق خطة أعدتها لتحسين الواقع المروري.
وأكد أمين عمان خلال اجتماع مشترك ضم مدير دائرة السير ومدير سير العاصمة ومدير إدارة الدوريات الخارجية ومدير دفاع مدني شرق عمان أهمية التنسيق والتعاون مع الشركاء في مجال المرور وتحقيق الوقاية والسلامة العامة مع الأطراف ذات العلاقة بما ينعكس على رقي وتقدم المدينة .
وشدد بلتاجي على أهمية مشاركة المعنيين بالسير في مديرية الأمن العام لإنجاح تطوير وسط المدينة وتنظيم مواقع وأعمال البسطات .
وحول بعض المعيقات التي تعترض عمل الكاميرات لمراقبة السرعة أكد بلتاجي استعداد الأمانة لتوفير المطلوب منها من دعم لوجستي لتفعيل عمل مراقبة كاميرات السرعة على الطرق الداخلية والخارجية المؤدية للعاصمة وضمن حدودها .
وأوعز الى معالجة أعطال الإشارات الضوئية حال حدوثها بسرعة والتنسيق مع رجال السير على تنظيف الطريق وازالة المخلفات بعد وقوع اي حادث مروري .
وقال بلتاجي ان الأمانة ضمن محور التنظيم ستعمل على التشديد في منح تراخيص لمشاريع أبنية او تراخيص مولات او مطاعم على شوارع اذا رأت انها ستسبب أزمات مرورية .
وأجمع المشاركون على أهمية تغيير السلوكيات السلبية لتأثيرها الواضح على العملية المرورية بالإصرار على ارتكاب المخالفات التي تعمل على تأزيم الواقع المروري .
كما اتفق على أن يكون الإجتماع بشكل دوري لاستمرار التعاون والتنسيق وبحث ومتابعة المستجدات .
وشارك في الإجتماع نائب أمين عمان ومدير المدينة ونوابه ومدراء الدوائر المعنية .




تابعو الأردن 24 على google news