2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اشارة الدوار الثامن مرة اخرى.. المواطنون يعانون الامرّين بانتظار وعد الامانة القديم!

اشارة الدوار الثامن مرة اخرى.. المواطنون يعانون الامرّين بانتظار وعد الامانة القديم!
جو 24 :



خاص - إذا كنت أحد القاطنين في بيادر وادي السير، ومضطر للمرور من الدوار الثامن، فأنت بالتأكيد لا تعرف كم سيستغرق معك الوصول إلى أي وجهة، حتى لو كان الأمر اعتياديا، فالأمر كلّه يتوقف على "اشارة الدوار الثامن"، قد تستغرق (5) دقائق لعبورها، وغالبا ستستغرق (15-20) دقيقة وأكثر لعبور الاشارة الضوئية فقط.

أزمة الدوار الثامن ليست تاريخية، فهي مرتبطة بقرار أمانة عمان عام 2015 بتركيب اشارة ضوئية في الموقع، وقد زعمت حينها أنها تأتي لتنظيم حركة السير ومنع تزاحم المركبات والسائقين لدى قطع الدوار، ولكنها في الواقع زادت الطين بلّة، فخلقت أزمة سير خانقة في الموقع وظلّ التزاحم حاضرا.

خلال السنوات السبع الماضية، تواصلت شكاوى المواطنين في مناطق وادي السير من التأخير لأكثر من عشرين دقيقة بانتظار عبور اشارة الدوار الثامن، جرّاء التوزيع العشوائي لوقت فتح واغلاق الاشارة الضوئية، الأمر الذي يتسبب لهم بمشاكل في أعمالهم ومشاكل لأبنائهم الطلبة في جامعاتهم، وحتى علاقاتهم الاجتماعية، فيما ينتظر المواطنون وعود الأمانة منذ سبع سنوات بتصويب الأوضاع.

الأمر لا يحتاج إلى كثير من الاجتهاد، والحلّ واضح؛ إما أن تقوم الأمانة بإزالة الاشارات الضوئية بشكل نهائي وتعود إلى الوضع السابق، أو أن تعيد تقسيم الوقت بين المسارب الثلاث بعدالة، ليصبح كما هو حال اشارات الدوار الخامس والسادس، فلا يُعقل أن تُفتح الاشارة للقادمين من دوار الشعب وطريق المطار (4-5) دقائق رغم قلّة عدد المركبات القادمة من الاتجاهين في ظلّ وجود الجسر، بينما تُفتح أقل من دقيقة للراغبين بالخروج من البيادر.

الناطق الرسمي في أمانة عمان، ناصر الرحامنة، قال إن الجهات المختصة في الأمانة تبلغت بالشكوى وستقوم بمتابعتها قريبا.

وأضاف الرحامنة لـ الاردن24 أن الجهات المختصة ستعمل على اعادة برمجة الاشارات لتقليل مدة وقوف المواطنين وعدم الانتظار لفترة طويلة.


 
تابعو الأردن 24 على google news