2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مساجد صديقة للبيئة لخفض فاتورة الكهرباء

مساجد صديقة للبيئة لخفض فاتورة الكهرباء
جو 24 : التقى وزير الأوقاف الدكتور هايل عبد الحفيظ اليوم الاثنين مدير مشروع التحفيز في مجالات المياه والطاقة والبيئة المموّل من الوكالة الأميركية للاتحاد الدولي روبرت كاردينالي.

وجرى خلال اللقاء بحث موضوع تطبيق المساجد الصديقة للبيئة بهدف تخفيض استهلاك الكهرباء في المساجد وبالتالي تخفيض قيمة فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ وذلك من خلال برنامج يهدف الى تعريف الائمة بطرق ترشيد الطاقة ونقل التجربة الى المنازل المجاورة للمسجد.

كما جرى خلال اللقاء بحث الخطوات الاساسية لتنفيذ المشروع وذلك من خلال اختيار عدد من المساجد لعمل تدقيق لوضع الطاقة والمياه في المساجد لتحديد مدى ومستوى الكفاءة في الاستخدام وتحديد فئات المساجد من حيث قيمة الاستهلاك واعداد دراسة تحليلية مفصلة لتلخيص نتائج عملية التدقيق ، هذا بالإضافة الى وضع خطة عمل لكل فئة .

كما سيتم من خلال هذه الخطوات تحديد اهم خمس تغييرات سلوكية ليتم تطبيقها في المساجد.

ورحب داود بفكرة هذا المشروع الهادف الى تخفيض كلفة فاتورة الكهرباء خصوصاً وأن أعداد المساجد في المملكة تزداد سنوياً بواقع مئة وخمسين مسجداً، وأضاف اننا بإذن الله سنعمل لتطبيق هذا المشروع وتنفيذه في جميع مساجد المملكة وبكل الوسائل والسبل المتاحة سواء من خلال توعية الناس بهذا الموضوع من خلال الائمة والوعاظ أو من خلال استعمال الوسائل الحديثة في توفير الطاقة أو اللجوء الى استعمال الطاقة الشمسية.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news