jo24_banner
jo24_banner

تحويل نشطاء ''المنارة'' إلى الجويدة بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة

تحويل نشطاء المنارة إلى الجويدة بتهمة تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة
جو 24 : قرر مدعي عام محكمة أمن الدولة الإثنين توقيف كل من النشطاء همام قفيشة، وأيمن البحراوي، وضياء الدين الشلبي في سجن الجويدة لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بعد توجيه تهمة "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو العلاقات مع دولة عربية شقيقة " إلى النشطاء الثلاثة بعد التحقيق معهم على خلفية اتهامهم بتوزيع ملصقات حملت شعار رابعة العدوية بحسب ما اكده المحامي عبد القادر الخطيب.
وأشار الخطيب إلى أن مدعي عام محكمة أمن الدولة وجه أيضا تهمتي إطالة اللسان، وتحقير رؤساء دول عربية للناشط أيمن البحراوي، على خلفية رسائل نصية وجدت على برنامج التواصل الاجتماعي "الواتس اب" على هاتفه الخلوي.
فيما أكد النشطاء أنهم غير مذنيبن، وشددوا على رفضهم المثول أمام محكمة عسكرية، مطالبين بتحويلهم للقضاء المدني بحسب ما أكده الخطيب، الذي استنكر في الوقت ذاته توجيه مثل هذه التهم للنشطاء كونها لا تستند لاي مبرر قانوني، مؤكدا أن هذه القضية ليست من اختصاصات محكمة أمن الدولة خاصة بعد التعديلات الأخيرة على قانون محكمة أمن الدولة.
وتساءل الخطيب "هل ملصقات تحمل شعار رابعة العدوية تعكر صفو دول عربية شقيقة "، معتبرا هذه التهم ضمن سياق اعتقالات نشطاء الحراك وبث الرهبة في أوساط الشباب مطالبا بالافراج الفوري عنهم.
وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت الناشط همام قفيشة يوم السبت، بعد مداهمة فرقة أمنية لمنزله في جبل المنارة والعثور على ملصقات لشعار رابعة العدوية ، بعد يوم واحد من اعتقال الناشطين أيمن البحراوي وضياء الدين الشلبي، على خلفية لصق شعار "رابعة" في شارع بجبل المنارة، بحسب ذوي الموقوفين.
(السبيل)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير