2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بلتاجي: تخصيص أرض شرق عمان للحراجات

بلتاجي: تخصيص أرض شرق عمان للحراجات
جو 24 : قال امين عمان عقل بلتاجي ان هناك دراسة لوسط عمان من راس العين الى عين غزال ، واعادة تنظيم يتم دراستها لكامل وسط البلد سيتم اخراجها بصورتها النهائية خلال ثلاثة أشهر .
وأضاف ان هذه الدراسة ستعمل على معالجة العديد من التشوهات والمشاهد غير الحضارية ، وتبرز وسط المدينة بما يليق بمكانته التاريخية والحضارية .
وقال انه سيتم معالجة موضوع مواقف باصات الكوستر في منطقة المهاجرين والتي يتسبب وقوفها بشكل مزدوج بأزمة مرورية خاصة أنها تقع على منعطف ، وتأهيل ساحة النوافير وتعزيز مشهدها الجمالي لقربها من المتحف الوطني .
واضاف ان تواجد وتداخل الحراجات مع التنظيم السكني من المواضيع الهامة على أجندة أمانة عمان حيث تم تخصيص ارض شرق عمان تستوعب كامل الحراجات سيتم تنظيمها إنطلاقا من نهج وسياسة الامانة بضرورة ايجاد البديل المناسب ليس فقط للحراجات بل لكل مهنة .
وجدد التأكيد خلال لقائه المواطنين واستقباله اتصالاتهم في إذاعة هوا عمان في برنامج " سمعنا صوتك " على ايقاف التوظيف في الأمانة ، وان هناك دراسة لاعادة الهيكلة ستأخد من الزمن ثلاث شهور بحيث يتم تطبيقها في الاشهر الثلاث الاولى من العام المقبل .
وتابع امين عمان ان كل المواقع التي مر بها مسار مشروع مياه الديسي ضمن حدود امانة عمان سيتم عمل الصيانة اللازمة للشوارع والاطاريف واعادتها الى ماكانت عليه سابقا سواء من المقاول او أجهزة الأمانة .
ولفت ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اوعز لجميع المؤسسات في الدفاع المدني وامانة عمان ووزارة البلديات والاشغال اتخاذ كافة الإجرءات والاستعدادات لفصل الشتاء وان الأمانة عملت على صيانة وتفقد شبكات تصريف مياه الأمطار واخذ الحيطة الكاملة لموسم الشتاء .
وزاد بلتاجي ان رئيس الوزراء أوعز الى وزير التخطيط بتخصيص جزء من المنحة الخليجية لاعادة واعمار البنى التحتية في عمان ومنها الطرق واعمال التعبيد .
وقال ان هناك الكثير ممن يعانون من تحويل واعادة تنظيم مناطق في عمان الى مناطق تجارية ، مشيرا في السياق انه سيتم خلال هذه الفترة وحتى اواخر العام الحالي إعادة النظر في موضوع التنظيم في عمان من خلال معرفة نسبة السكن والمكاتب والتجاري والعيادات ليكون هناك توافق وتوازن في التنظيم .
وقال ردا على عدم وجود مرافق صحية في عمان ان امانة عمان طلبت عروض لـ140 مرفق صحي محمول او متنقل لتوزيعها على المناطق التي تعاني من الإكتظاظ وفي إطار حضاري .
وشدد امين عمان بان الحديث النبوي الشريف "إماطة الأذى عن الطريق صدقة " والذي وضع على السترة العلوية لعمال النظافة تقديرا للجهد الكبير الذي يبذلونه ليس محصورا بالنظافة وانما يشمل كل ما يؤذي الاخر ان وجد كالإعتداءات على الأرصفة والطرقات والارتدادات الجانبية، وان للمواطن دور كبير في هذا المجال
من جانبه اكد مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد انه سيتم التنسيق مع إدارة السير لمتابعة شارع الشعائر بهدف مخالفة القلابات التي تقوم بتحميل النفايات دون ان تكون مغطاة بشكل جيد ما يؤثر على الشارع وكذلك على الشارع المؤدي الى الغباوي حيث ان معظم تلك القلابات والسيارات ليست للامانة وهي لشركات او بلديات مجاورة تاتي لاستعمال مكب الغباوي .
واستمع بلتاجي خلال اللقاء الذي بث عبر اثير هوا عمان الى ملاحظات وقضايا المواطنين إما عن طريق المقابلة الشخصية او الاتصالات الهاتفية ، بحضور مدير المدينة ونوابه والمدراء المعنيين .
واعلن ان اللقاء المقبل سيعقد في قاعة مجلس امانة عمان الكبرى وحسب المواعيد التي تم تحديدها سابقا ايام السبت والثلاثاء من كل اسبوع في تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة.


تابعو الأردن 24 على google news